مصر تمهل السفير القطري أن يغادر البلاد خلال 48 ساعة

قررت مصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، تضامناً مع الإمارات والسعودية والبحرين وليبيا واليمن، وجاء ذلك بعد تضامن قطر مع العلاقات الارهابية ودعمها لهم، وتحاول الآن أمريكا أن تصلح الأمور لترجع إلى موانيها، وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية بأننا أعطينها مهلة 48 ساعة للسفير القطري بمصر لمغادة البلاد فوراً.

قطع العلاقات مع قطر

وزير القوي العاملة يكشف موقف "250 ألف" عامل مصري بعد قطع العلاقات مع قطر

مصر تمهل السفير القطري 48 ساعة فقط لمغادرة البلاد

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية بأننا قمنا ببلاغ رسمي للسفير المصري لدي دولة قطر بمهاجرة البلاد خلال 48 ساعة بعد قطع علاقتنا بهم، وتضامن معنا كل من الإمارات والسعودية وليبيا واليمن والبحرين من أجل قطع العلاقات بقطر بعد تدخلهم الارهابي وخوفاً على سلامة المواطنين ببلادنا، وجاء ذلك القطع الدبلوماسي بسبب اتخاذ دولة قطر مساراً غير مسارنا، بل أصبحوا في مسار معادياً لنا جميعاً، وتمت المقاطعة من أجل الصالح العام للأمة العربية والإسلامية.

وقامت السعودية والإمارات بإغلاق طل الطرق والمنافذ المؤدية إلى قطر واغلقت كل المنافذ البحرية والبرية لحماية الأمن بها، وأعطت البحرين فرصة 48 ساعة لعودة السفير القطري لبلاده، كما قامت الإمارات بإعطار مهلة للقطرين بها مده 14 يوماً لمغادرة البلاد، وحرصت على أن تمنع مواطنيها من الذهاب لقطر أو الإقامة بها.

وأعلنت دولة جزر  المالديف قطع علاقتها نهائياً بدولة قطر بعد الجشع والارهاب الذين يدعمونه خصوصاً بعد ثورة 17 فبراير لأنها أغضبت الشعب الليبي منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد