مصر تقوم ببناء مجمع تبريد للحفاظ على اللقاحات بمدينة السادس من أكتوبر

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية يوم، الجمعة، أعمال بناء مجمع تبريد لوجستي لحفظ اللقاحات، بمجمع مصانع شركة (فاكسيرا) الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات بمدينة السادس من أكتوبر.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-11-03 17:48:27Z | | ÿRo”ÿPn“ÿQm’ÿä*±LR

 

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، أنه تم وضع خطط لنقل التكنولوجيا الخاصة بتصنيع أنواع مختلفة من اللقاحات والأمصال.

 

ونوه عبد الغفار بالشراكة بين شركة (فاكسيرا) وشركة (ساينوفاك) الصينية في إنشاء المجمع وفقاً لمواصفات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار إلى أن التعاون بين مصر والصين في توفير وإنتاج لقاحات فيروس كورونا، أدى إلى الإنتاج المحلي لأكثر من 30 مليون جرعة من لقاح (ساينوفاك) في غضون عام.

 

وقال إن مجمع المصنع ستبلغ طاقته الإنتاجية 150 مليون جرعة، بالإضافة إلى الحفاظ على المواد الخام ضمن استراتيجية الدولة لجعل مصر مركزاً لإنتاج اللقاحات وتغطية احتياجات الدول الأفريقية.

 

من جانبه أشاد السفير الصيني في مصر، باستراتيجية مصر في مكافحة الوباء التي استطاعت الحفاظ على النمو الاقتصادي وصحة المواطنين.

 

وأكد أن الصين حريصة على التعاون مع مصر كما فعلت منذ بداية الوباء بتوفير ما يصل إلى أربع دفعات من اللقاحات وخط إنتاج الكمامات وأول خط إنتاج لتصنيع اللقاحات في إفريقيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد