مشاهدات وهمية لمسلسل نسر الصعيد والتكنولوجيا تفضح محمد رمضان

الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي تداولوا صورا ومنشورا يوضح حقيقة تصدر النجم محمد رمضان ومسلسله «نسر الصعيد» على المركز الأول في عدد المشاهدات، مؤكدين وهمية هذه النسب وأن التكنولوجيا الحديثة فضحتها.

نسر الصعيد

نسر الصعيد

الشركة المنتجة لنسر الصعيد اشترت مشاهدات للمسلسل

وقالت النشطاء: «إن الشركة المنتجة اشترت مجموعة من المشاهدات المدفوعة الأجر، وأنها استخدمت طرقا غير شرعية لإيهام الجمهور بأن المسلسل يحتل المركز الأول في المشاهدات الرمضانية، ولم يعوا أن التكنولوجيا الحديثة والمتخصصين يستطيعون كشف ذلك التلاعب بكل سهولة».

وأوضح النشطاء أن من حق الشركة المنتجة لمسلسل «نسر الصعيد» أن تسعى للربح والمكسب من خلال اليوتيوب أو العرض التليفزيوني أو أي طريق آخر تراه مناسب.

لكن من العيب وغير اللائق أن تجعل النجم محمد رمضان يخرج ليهين زملاءه وغيرهم، معبرا عن أنه النجم الأوحد ورقم «1» في مصر.

شركة يوتيوب العالمية

توضح شركة يوتيوب العالمية من خلال قواعدها وآلياتها أن نسبة المشاهدات لأي فيديو يجب أن تتناسب مع التعليقات على الفيديو بنسبة 6%، أن بما يعادل 6 تعليقات لكل 100 مشاهدة، وذلك طبقا للإحصائيات العالمية.

Vidiq يؤكد وجود شيء غامض في نسب المشاهدة

واستخدم النشطاء أداة vidiq لتحليل الحلقة الأولى من مسلسل نسر الصعيد للنجم محمد رمضان، ومن خلالها اتضح أن التفاعل كان بنسبة 1%، وهو ما يؤكد أن شيءا غامضا بالأمر، إذ إن نسبة المشاهدة تجاوزت 9 ملايين مشاهدة، والتعليقات لم تتجاوز الـ1%.

أرقام وهمية لمشاهدات نسر الصعيد
أرقام وهمية لمشاهدات نسر الصعيد

موقع KEDOO

أكد موقع KEDOO ما قاله النشطاء بكذب الإحصائية الخاصة بالشركة المنتجة لمسلسل «نسر الصعيد»، ونجمه محمد رمضان، رقم «1» في مصر، إذ اتضح أنه تم دفع أموال في أوقات معينة لشراء المشاهدين والمشتركين الوهميين.

ولاحظ الموقع أن معدل المشاهدة يزيد في هذه الأوقات، ثم يرجع لطبيعته بعد انتهاء هذه المدة المعينة، وأن المشاهدين من دول مختلفة، منهم من لا يفهمون ولا يعرفون اللغة العربية، لذلك يرون الفيديو لدقائق بسيطة، وأن هناك مشاهدين لا يرون الفيديو؛ لأنه يتم تشغيله بالخلفية عن طريق نافذة منبثقة أو من خلال متصفح خفي «POP Up».

الجمهور يتحدى محمد رمضان

وتحدى النشطاء الفنان محمد رمضان في ذلك، وطالبوه بفتح حساب الشركة على موقع اليوتيوب ونشر المشاهدات والبلدان المشاهدة لمسلسله للجمهور إذا أراد أن يحافظ على سمعته ونجوميته.

صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن مسلسل نسر الصعيد
صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن مسلسل نسر الصعيد

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. الحسناء يقول

    لوسمحت حضرتك مقتطع الصورة اللي المفروض انها تابعة لنشطاء التواصل الاجتماعي دي منين ؟ المفروض دلوقتي لما احب انشرها ايه مصدرها مش موضحه ليه ؟

    1. أشرف موسى يقول

      الصفحة يا افندم هي التابعة لهذا اللينك