عاجل.. مسؤول بالغرفة التجارية يعلن انخفاض سعر الأرز

يعتبر الأرز من المنتجات الغذائية الهامة عند المواطنين، ولذلك يحاولون متابعة سعره بشكل يومي منذ حرب روسيا على أوكرانيا؛ حيث أنها كانت سببًا في ارتفاع الأسعار على المستوى العالمي والمحلي، وظهر هذا واضحًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وشمل هذا الارتفاع الأرز الذي وصل الطن منه إلى 6500 جنيه بداية مارس الماضي، ولكن تصريحات رئيس شعبة الأرز التي أعلن عنها مؤخرًا، أكدت أن الأوضاع أصبحت مستقرة عن الفترة الماضي، لأنه كشف عن انخفاض السعر داخل مصر.

حرب روسيا وأوكرانيا

الأرز

انخفاض سعر الأرز في مصر

وأكد رئيس الشعبة بالغرفة التجارية، رجب شحاتة، أن مصر تمتلك احتياطي من الأرز يكفي استخدام المصريين لمدة عام كامل، ولهذا لا يجب القلق من هذه النقطة، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يستمع دائمًا إلى مشاكل المواطنين ويوفر لهم كل المنتجات بكميات كبيرة.

مصر لا تستورد أرز

وأشار “شحاتة” في حديثه ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يذاع على “صدى البلد”، إلى أن مصر لا تستورد أرز من الخارج نهائيًا وكل الكمية الموجودة بالأسواق تعتبر إنتاج محلي، ولهذا سيتم مد السوق خلال الفترة المقبلة بكميات كبيرة لأن الإقبال يزيد عليه خلال شهر رمضان المبارك.

 

انخفاض سعر الأرز

وأوضح أن سعر الأرز انخفض حاليًا في مصر، وتراوح الكيلو السايب بين 8 و12 جنيهات في المحلات، مؤكدًا أن المضارب قامت بتقليل السعر نتيجة توفر الكمية المطلوبة، وبجانب ذلك تم التعاقد مع بعضهم للتوريد إلى وزارة التموين، التي ستقوم بدورها بصرف جزء منه عن طريق بطاقة التموين والجزء الآخر سيتم طرحه للبيع في المجمعات الاستهلاكية.

وتوقع رئيس الشعبة، أن تقوم مصر بزراعة حوالي مليون ونصف فدان من الأرز العام المقبل، مشيرًا إلى أن المساحة المخصصة لزراعة الأرز لم يتم تخفيضها مثلما يدعى البعض، وأكثر دليل على ذلك، توفر كميات كبيرة من الأرز يوميًا في المحلات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد