محافظة الإسكندرية تقوم بتعقيم جميع المدارس في المحافظة ووكيل وزارة التربية والتعليم يؤكد على ضرورة إتباع تعليمات وزارة الصحة

نعلم جميعاً مدى خطورة مرض “كوفيد 19″الذي يسببه فيروس كورونا التاجي، كما أنه من المهم أن نعلم أن الفيروس لديه قدرة كبيرة على البقاء على الأسطح لفترة طويلة.

لهذا قامت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية بحملات تعقيم واسعة لجميع مدارس المحافظة، كما أنه سيتم تعقيم جميع الدواوين التعليمية والمباني الإدارية التعليمية في الإسكندرية.

وتتم إقامة عدد من الإجراءات الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا من قبل الدولة، كما أنه تم إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد في الدولة إضافة لمنع التجمعات للحد من إنتشار الفيروس.

وصرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجراءات التعقيم مستمرة في الفترة التي ستكون الدراسة بها معلقة، وأكد الديب على ضرورة إتباع التعليمات التي تصدرها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، كما أكد أيضاً على ضرورة البقاء في المنزل وعدم الإختلاط كثيراً مع الناس والمحافظة على النظافة.

هذا ويواجه المجتمع المصري خطر انتشار فيروس كورونا التاجي والذي بلغ عدد الإصابات به إلى 150 حالة، يذكر أن 80 فقط من المصابين من المصريين بينما الباقون أجانب، كما يذكر أنه تم تعليق حركة الطيران قبل عدة أيام كإجراء إحترازي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد