مجلس الوزراء يعلن الإثنين المقبل إجازة رسمية للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص والبنوك

أصدر رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور مصطفي مدبولي قراراً بأن يكون يوم الإثنين المقبل الموافق 7 يناير 2019، إجازة رسمية لكافة العاملين بالجهاز الاداري بالدولة، وكذلك العاملين في مختلف الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات الاقتصادية وشركات القطاع العام ووحدات الادارة المحلية وشركات قطاع الاعمال العام، وذلك احتفالاً بعيد الميلاد المجيد للأخوة المسيحيين.

الدكتور مصطفي مدبولي

كما أصدر البنك المركزى المصري، قراراً باعتبار يوم الإثنين المقبل الموافق 7 يناير 2019 إجازة رسمية لكافة البنوك العاملة في مصر على تستأنف البنوك أعمالها بداية من يوم الثلاثاء الموافق 8 يناير 2019.

وفي ذات السياق أصدر وزير القوى العاملة والهجرة والتدريب محمد سعفان قراراً بإعتبار يوم الإثنين المقبل والموافق السابع من يناير لعام 2019 إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين بالقطاع الخاص وذلك وفق ما جاء بالقانون رقم 12 لسنة 2003 ولائحته التنفيذية حيث حدد القانون الاجازات الرسمية للعاملين بالقطاع الخاص، كما جاء بقرار وزير القوى العاملة والهجرة بجواز تشغيل العامل في هذا اليوم إذا أقتضت الضرورة ذلك وفي هذه الحالة فإنه من حق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

من جهة أخرى وحتى يستمتع أبناؤنا الطلاب المسيحيين بعيدهم فقد أرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات إلى واضعي جداول الامتحانات بمختلف المديريات التعليمية بضرورة عدم عقد أية إمتحانات أيام السادس والسابع والثامن من شهر يناير على أن يتم استئناف الامتحانات بداية من يوم 9 يناير.

من الجدير بالذكر بأن الأخوة الاقباط في مصر والمشرق العربي يحتفلون كل عام بعيد ميلاد السيد المسيح في السابع من شهر يناير من كل بفارق 6 أيام عن أحتفالات المسيحيين في الدول الغربية والذين يحتفلون به في أول أيام السنه وهو الأول من شهر يناير من كل عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد