متى تنتهي الموجة الحارة؟.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

تشهد البلاد ارتفاعات في درجات الحرارة وموجة حارة منذ بداية الأسبوع الجاري، ويستمر الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس

صورة تعبر عن حالة الطقس.. مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية على الفيس بوك

موجة حارة وارتفاع نسب الرطوبة

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بمقدار درجتين.

وتابعت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية للقناة “الأولى”، أنه تسود أجواء صيفية حارة في معظم أنحاء الجمهورية، مع ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يكون معه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ومحملة ببخار الماء، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة لنهاية الأسبوع الجاري

وأشارت إلى أنه من المتوقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة لنهاية الأسبوع الجاري، حيث تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأضافت أنه تسود أجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية “شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء”.

ولفتت إلى أنه من المتوقع المزيد من ارتفاع درجات الحرارة، غدًا الأربعاء، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، وتصل المحسوسة إلى 39 و40 درجة مئوية.

انخفاض درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل

وأكدت أنه مع بدايات الأسبوع المقبل ستبدأ البلاد تتأثر بتوزيعات ضغطية مختلفة، وتعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وذكرت أن ارتفاع نسب الرطوبة سيستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، ومع بدايات الأسبوع المقبل ستبدأ في الانخفاض، حيث سيكون هناك نشاط للرياح يقلل من الإحساس بنسب الرطوبة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد