متعهد افراح يقوم ببيع الكهرباء للمواطنين بجنيه واحد في اليوم

توصيلة ب3 لمبات موفرة، هذا ما نبدا به المقال الذي يتحدث عن ابراهيم السيد الشهير بالاسطة بلية، يعمل ابراهيم السيد في توليد الكهرباء للافراء من خلال مولد ديزل  و يعمل في الفراشة منذ 12 عاما واتجه لهذا المجال ولم يكمل تعليمه الذي في رأيه لا فائدة منه. فقد قرر منذ الاعدادية الاتجاه لهذا المجال والربح منه.

يعيش ابراهيم في حي العصافرة بالاسكندرية ولاحظ تفاقم ازمة انقطاع الكهرباء كثيرا وغضب الناس منها وشاهد معاناة الناس الذين يقومون بشراء مولدات صغيرة القدرة وعالية الثمن في نفس الوقت لتشغيل بضع لمبات موفرة. وجائت له فكرة توفير الكهرباء للاحياء المجاورة له عن طريق وصلة دش يتم توصيلها لتشغيل 3 لمبات موفرة بجنيه واحد يوميا. ولكن على حد قوله إذا اراد الزبون فتح اى جهاز اخر كالتلفلزيون فعليه أن يدفع المزيد.

التغلب على انقطاع الكهرباء

و يقول ابراهيم أيضاً انه لديه جهاز لقياس استهلاك كل زبون وإذا قام الزبون بتشغيل اجهزة أكثر من المسموح فتنه يقوم بقطع الكهرباء عنه كما انه يقوم بحساب استهلاك البنزين من المولد.

و يصرح ابراهيم أن شهرته في الحي والاحياء المجاورة ترجع إلى اصدقائه الذين قاموا بالاعلان عن خدمته على الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي ولاقت الفكرة اعجاب كثير من الناس. ويصرح ابراهيم انه مع ارتفاع أسعار البنزين والسولار فانه لن يرفع تسعير الكهرباء لأنه على حد قوله فان المواطن “تعبان”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد