“كيلو البصل” يتصدر “تويتر” بعد ارتفاع أسعاره.. ومغردون: “أغلى من المانجو”

شهدت أسعار البصل ارتفاعات كبيرة في الأسواق، حيث تراوح سعر البصل ما بين 25 إلى 30 جنيه للكيلو، وتصدر هاشتاج “كيلو البصل” قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين “تويتر”، حيث شارك في “الهاشتاج” عدد من المغردين الذين أبدوا غضبهم من ارتفاع سعر كيلو البصل ووصوله إلى 30 جنيه للكيلو.

البصل

البصل

مغردون على “تويتر” يشكون من ارتفاع سعر البصل

وكتب أحد المغردين: ” كيلو البصل أصبح من الفاكهة”.

وتابع آخر: “في مصر كيلو المانجو بـ20 جنيه وكيلو البصل بـ30 جنيه”.

وأضاف ثالث: “كيلو البصل بـ30 جنيه، انا اشتريت ذهب الشبكة الجرام بـ30 جنيه سنة 1994”.

سبب ارتفاع أسعار البصل

وفي لقاء تليفزيوني مع الإعلامي أحمد موسى، كشف حاتم النجيب، رئيس شعبة الخضر والفواكهة بالغرفة التجارية، سبب ارتفاع سعر البصل، وهي تراجع المساحة المزروعة منه هذا العام، وزيادة كميات البصل المصدرة للخارج الأمر الذي تسبب في حدوث أزمة بالسوق المحلي.

وأشار إلى أن سعر البصل يتراوح ما بين 15 إلى 17 جنيه للكيلو في سوق العبور، ويتراوح سعر البصل ما بين 20 إلى 23 جنيه للكيلو للتجزئة، مشددًا على ضرورة أن يكون هناد إدارة حيدة للأزمة وضبط السوق.

وأوضح أن التغيرات المناخية أثرت بالسلب على المحاصيل الزراعية، وأن المواطن يأن بسبب تحرك أسعار السلع.

أحمد موسى يعلق على ارتفاع سعر كيلو البصل

ومن جانبه، علق الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي”، على ارتفاع أسعار البصل، قائلًا إن البصل في العام الماضي كان “مرمي وبتراب الفلوس” ولم يقم أحد بشرائه.

وأشار إلى أن أسعار البصل خارج مصر مرتفعة، لذلك قامت مصر بزيادة الصادرات من البصل لتوفير الدولار، موضحًا أن تصدير البصل للخارج يعود بالنفع على الدولة بتوفير العملة الصعبة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد