قيمة زيادة أجور الموظفين والمعاشات يوليو 2018

أفاد وزير المالية الدكتور ” عمرو الجارحي” انه تم عقد مؤتمر اليوم مع لجنة القوى التي تعمل بالمجلس المنتخب، وهذا بهدف عرض مشروع تشريع الزيادة في مدفوعات شهرية المستوظفين والمعاشات من شهر تموز الآتي، وأزاد وزير المالية أنه تم عرض مشروع تشريع بزيادة الجور بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد ادني 65جنيه.

ونوه أن العاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية تم الزيادة بنسبة 10% بحد أدني 65 جنيهاً لجميع العاملين، على أن يتم التطبيق في شهر يوليو الآتي. ومبالغة أجور المستوظفين بعد تصديق الموازنة الحديثة.. الإشعار التحليلى يكشف مبالغة الأجور والبدلات النقدية والمادية بـ18.5 مليار جنيه.. و12 مليار احتياطات عامة.. وعيسى: حزمة حديثة للحماية الاجتماعية بعد وقت قريب

وذكر الوزير أن العلاوة الاستثنائية الحديثة سوف تكون لجميع العاملين في الجمهورية بزيادة 160 جنيهاً للدرجة الرابعة وما دونها، 150 جنيهاً للدرجة الثالثة والثانية والأولى، و140 جنيهاً لدرجة مدير عام وما فوقها، مؤكداً أن الزيادة الحديثة ستكلف الجمهورية 70 مليار جنيه.

كما نوه أن السلطات تقدمت بمشروع تشريع لارتفاع أصحاب المعاشات 15%، وهذا على أن يتقدم التطبيق من أول تموز الآتي

تحديث:

يمنح العاملين بالدولة 3 علاوة “دورية واستثنائية وخاصة” بحد أدني 65 جنيها، فضلا على زيادة المعاشات بنسبة 15%، وبحد أدنى 125 جنيها، ورفع الحد الأدنى للمعاش إلى 750 جنيها.
وجاءت تفاصيل زيادات العلاوات والمعاشات التي وافقت عليها اللجنة كالآتي:
1- زيادة في المرتبات بنسبة 7 % للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية من الأجر الوظيفي في أول يوليو من كل سنة، بحد أدني 65 جنيها.
2- منح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من الأجر الأساسي، بحد أدني 65 جنيها.
3-منح كل من الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وغير المخاطبين به، اعتبارا من أول يوليو سنة 2018 علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة كالأتي:
160 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.
150 جنيها شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة،.
140جنيها للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كل منها، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، وتعد هذه العلاوة جزءا لا يتجزأ من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم، وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2018.
4- تمنح شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، العاملين بها علاوات وزيادات شاملة العلاوات الدورية والأرباح لا تقل في مجموعها عما تمنحه الحكومة للعاملين بها.
5- زيادة المعاشات بنسبة 15%، وبحد أدنى 125 جنيها، وبحد اقصي626 وسيتم رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 750 جنيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد