قرار وزاري وشيك بفصل الأبناء المتزوجين من بطاقات التموين للوالدين.. والتموين تعلن رسمياً تحرير سعر الدقيق للمخابز في هذا التوقيت

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن سلسلة قراراتها السريعة والمتتالية، التي تعلنها مؤخراً من أجل إيصال الدعم لمستحقيه، وفي خطوة جديدة، أعلن الدكتور “على المصيلحي”، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم التوقف عن دعم الدقيق للمخابز، بداية من شهر أغسطس المقبل، وتطبيق نظام تحرير سعر الدقيق.

وأوضح “المصيلحي”، أن هذه الخطوة، عود بثمار كبيرة للغاية على الدولة، أهمها:

  • القضاء على تهريب الدقيق من قبل أصحاب المخابز.
  • تقليص الهدر ويوفر 8 مليارات من المال العام.

كما أشار وزير التموين، إلى أن إجراءات تحرير سعر الدقيق، تبدأ بشراء المطاحن للقمح من خلال هيئة السلع التموينية بالسعر الحر ثم تقوم المخابز بشراء الدقيق المنتج بالسعر الحر، ما يؤدى لـ(تحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق المدعم ويؤدى إلى تقليل الفاقد في الإنتاج بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10% من إجمالي كميات القمح التي تستهلك في إنتاج الخبز المدعم)، وسط تأكيدات بعدم المساس بسعر رغيف الخبز.

قرار وزاري وشيك بفصل الأبناء المتزوجين من بطاقات التموين للوالدين

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر بالتموين، خلال تصريحات صحفية، كشف عنها موقع “مصراوي”، بأنه سيتم إصدار قرار وزاري خلال أيام، للبدء في عمليات الفصل للأبناء المتزوجين من بطاقات الوالدين، وذلك بالتزامن مع قرار بضم المواليد الجدد من خلال مكاتب التموين.

كما سيسمح القرار بالنقل من محافظة إلى أخرى من خلال نظام جديد يسمح بالتنسيق مع الشركات المتخصصة في البطاقات وكذلك استخراج بدل الفاقد والتالف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. جمال مرعي يقول

    بعد فصل الابناء المتزوجين من بطاقات الوالدين هل سيتم عمل بطاقات تموينية للمستحقين منهم؟

    1. طه احمدحسن محمد يقول

      بطاقات بقلي سنه