قرارات حلاقة الشعر الجريئة: لماذا اختارت أسما شريف منير التخلص من شعرها؟

تعرضت الفنانة أسما شريف منير في الساعات الماضية لموجة من الجدل والصدمة بعدما قررت التخلص من شعرها بشكل نهائي، وتساءل الجمهور عن سبب اتخاذها لهذا القرار، هل تعرضت للخيانة أو انفصلت عن حبيبها مثلما فعلت بعض النجمات الأخريات اللاتي قامت بنفس الخطوة في السابق؟ في هذا المقال نستعرض بعض النجمات اللواتي قررن حلاقة شعورهن ونتعرف على الأسباب وراء قراراتهم..

أسما شريف منير

https://www.her-news.com/أسما شريف منير

من بين هؤلاء النجمات نجد الفنانة شيرين عبد الوهاب التي قامت بحلاقة شعرها بعد انفصالها عن حسام حبيب لمرورها بحالة نفسية صعبة، وكذلك الفنانة الهندية جايا بتشاريا، التي حلقت شعرها تضامنا مع الفقراء بعد عرض مسلسلها “سلسلة العلاقات المتغيرة 2”.

في حفل Met Gala لعام 2023 ظهرت النجمة فلورنس بوج لأول مرة حليقة الرأس وكشفت عن سبب قرارها بذلك، حيث قالت إنها حلقت شعرها من أجل دورها في فيلم سينمائي قادم، وبالمثل قررت النجمة ناتالي بورتمان حلاقة شعرها خلال تصوير فيلم “V for Vendetta”، وصرحت في حوار مع صحيفة يو إس إيه توداي بأنها كانت تجربة مجهدة مرتبطة بالدور الذي تلعبه في الفيلم.

كما حلقت النجمة كارين جيلان شعرها الأحمر لتلعب دوراً في فيلم “حراس المجرة” وكشفت عن رأسها في حدث Comic Con عام 2014، واستخدمت بعدها شعرا مستعارا في بعض المناسبات. وأيضا النجمة جوي كينج قامت بحلاقة شعرها عدة مرات من أجل الأدوار التي قامت بتجسيدها في السينما والتلفزيون، وأعربت عن استعدادها لتكرار ذلك كلما أحتج الدور.

تحدثت جادا بينكيت سميث عن رحلتها مع حلاقة شعرها وصراعها مع تساقط الشعر، وأشارت إلى تشخيصها بالثعلبة في عام 2018 خلال مشاركتها في برنامج تلفزيوني. 

 من المعروف أن الفنانين يتخذون قرارات شخصية تتعلق بمظهرهم الشخصي أو دورهم الفني، ومن الأمثلة الشهيرة على ذلك، بعض النجمات اللاتي قررن حلاقة شعورهن في سياق معين، فمثلا قد يحلق الفنان شعره للتعبير عن تغيير في الحالة النفسية أو العاطفية التي يمرون بها، كما يمكن أن يتعلق الأمر بالاحتياجات الفنية لدور سينمائي أو مسرحي محدد يتطلب تغييرا في المظهر الشخصي.

  1. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون حلاقة الشعر تعبيرا عن الانتماء إلى مجتمع أو ثقافة معينة، أو رمزا للشجاعة والتحرر الشخصي، قد يقرر الفنانون أيضا تخصيص حلاقة شعرهم لدعم قضايا خيرية أو لجذب الانتباه إلى قضية معينة، ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن هذه الأسباب تختلف من فنان إلى آخر، وأن لكل فنان دوافعه الخاصة لاتخاذ هذا القرار.

من المهم أن نحترم قرارات الفنانين وحرية تعبيرهم الشخصي، وعدم القفز إلى الاستنتاجات المباشرة بشأن دوافعهم، قد يكون للفنانين أسباب خاصة وشخصية لاتخاذ هذه القرارات، وقد يكون لها تأثيرات إيجابية على حياتهم المهنية والشخصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد