قائمة مسلسلات رمضان الكرتون 2023 | عودة بكار وبوجي وطمطم وظهور المحمية

يشهد الموسم الرمضاني 2023 عودة العديد من المسلسلات الكرتونية الشهيرة مثل “بكار – بوجي وطمطم – سر البردية – المحمية”.

مسلسلات رمضان الكرتون 2023

مسلسلات رمضان الكرتون 2023

وتلاقي هذه الأعمال المميزة اهتمام بالغ من الملايين في مصر والوطن العربي بجميع المراحل العمرية نظرا لكونها أشياء تعيد ذكريات الماضي وتزيد من الشعور بالأجواء الرمضانية الجميلة.

مسلسل (سر البردية)

ويشار إلى أن مسلسل “سر البردية” الذي يقدمه باقة متميزة من نجوم مصر ويخرجه محمد عيد سيتم عرض أحداث الجزء الثاني منه هذا الموسم.

وقد حقق الجزء الأول نجاحا كبيرا ولاقى دعم هائل من المشاهدين على منصات التواصل الاجتماعي، مما دفع الجهات المنتجة لفكرة الجزء الثاني من المسلسل.

وبالفعل سيتم عرض هذا الجزء في شهر رمضان 2023 ويستضيف في هذه المرة عدة نجوم مميزين أبرزهم (خالد سليم – أحمد العوضي – أحمد صلاح حسني – إسلام جمال – خالد الذهبي – محمد عبد الجواد).

ويتناول هذا المسلسل قصص وأحداث تاريخية تروي تفاصيل الحضارة المصرية القديمة وملوك الفراعنة القدامى وغيرها من المغامرات الشيقة.

مسلسل (بكار)

يتم عرض مسلسل “بكار” الكرتوني في شهر رمضان هذا الموسم ولعل هذا الاسم يعرفه المشاهدين جيدا سواء الكبير أو الصغير وكل الأجيال.

حيث تم عرض الجزء الأول من مسلسل بكار سنة 1998 ميلاديا وكان من إخراج المبدعة الراحلة منى أبو النصر والتي توفت سنة 2003 ميلاديا.

وعقب وفاتها تولى نجلها “شريف جمال” مهمة استكمال رحلة المسلسل واستمر عرضه حتى عام 2007 ليتوقف عن العرض بعدها 7 سنوات كاملة.

وفي رمضان 2015 تم استكمال المسلسل ولكن بزيّ جديد وبجودة رائعة (ثلاثية الأبعاد) ولكنّه استمر لمدة موسم واحد وتوقف العرض سنة 2016، ويتم عرض المسلسل من جديد هذا الموسم.

مسلسل (بوجي وطمطم)

إضافة إلى عودة عرض المسلسل الجميل الذي يخلد في ذاكرة الملايين بداية من جيل الثمانينيات والتسعينيات وصولاً إلى سنوات متقدمة من جيل 2000، حيث بدأ عرض المسلسل سنة 1983 وتوقف عن العرض في 2009 ميلاديا.

كان بوجي وطمطم مسلسل عرائس متحركة وقد أثّر بشكل كبير في التطور الفكري عند الطفل المصري وكان له دور في إثراء الثقافة وزيادة الانتماء عند الكبار والصغار نظرا لكونه عمل مصري خالص.

وفي موسم رمضان 2023 يتم إحياء ذكرى هذا المسلسل الجميل ويتم عرضه ضمن قائمة مسلسلات الرسوم المتحركة المعروضة في هذا الموسم الرمضاني.

مسلسل (المحمية)

وأخيرا سيتم عرض مسلسل كرتوني جديد يحمل اسم “المحمية” وهو من إخراج أحمد مهدي، سيتم عرض هذا العمل على شاشة قناة الحياة الفضائية، يتكون المسلسل من 30 حلقة مدة الحلقة 15 دقيقة.

وتدور أحداثه حول طفلين  (فرح – حمزة) لديهما جَدّ يعمل كحارس لمحمية، ويخوض الثنائي عدة مغامرات ويتخلصان من مشكلاتهم بأساليب مميزة وفريدة ستكون مغذية لعقول الأطفال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد