قائمة بجميع أفلام عيد الأضحى 2018 وأبرز التفاصيل والأحداث لهذه الأفلام

لم يتبقى الكثير على عيد الأضحى، فاليوم كانت وقفة عرفة وغداً بمشيئة الله أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأيضاً يطلق عليه عيد النحر، أو عيد الحجاج، وتكون ايام العيد فرحة وبهجة وسعادة في جميع المدن والدول الإسلامية، ويعتاد المسلمون أيام العيد على تهنئة بعضهم البعض وأيضاً ذكر “تقبل الله منا ومنك” وأيضاً “كل عام وانت بخير” قدوة لنبينا المصطفي محمد صلى الله عليه وسلم  وأصحابه، “كان أصحاب رسول اللَّه إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض: تقبل الله منا ومنك”، و أيضاً على الجانب الأخر يعتاد البعض على مشاهدة أفلام عيد الأضحى التي يتم إطلاق هذه الأفلام خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وسيتم وضع القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى.

أفلام عيد الأضحى

وسوف نتحدث اليوم عن قائمة افلام عيد الأضحى التي تم سوف يتم إطلاقها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وعن تفاصيل كل فيلم من هذه الأفلام.

 

1-فيلم الكنز

فيلم الكنز، أفلام عيد الأضحى
فيلم الكنز، أفلام عيد الأضحى

حيث يشارك في فيلم الكنز العديد من النجوم والممثلين الكبار ومنهم، هم “الفنان محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، سوسن بدر، امينة خليل، أحمد حاتم، هاني عادل، رمزي لينر، أحمد رزق، نهى عادل، أحمد صيام، وهو من تأليف المؤلف عبد الرحيم كمال، ومن إنتاج المنتج وليد صبري، ومن إخراج المخرج شريف عرفة.

ويدور الفيلم في العديد من العصور المختلفة، منها العصر العباسي، والعثماني، والفرعوني، والأربعينيات حتى السبعينيات، وما دام ذكر محمد رمضان فبالتأكيد لن يخلو الفيلم من أحداث الأكشن والأثارة، ولا ننسى أن بمجرد نزول البرومو الخاص بالفيلم حصد على ملايين من المشاهدات والمتابعات، فمن المتوقع أن الفيلم سينجح بقوة خلال أيام العيد.

 

2-فيلم الخلية

فيلم الخلية، أفلام عيد الأضحى
فيلم الخلية، أفلام عيد الأضحى

يشارك أيضاً في فيلم الخلية العديد من النجوم، ومنهم “أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصري، أحمد صفوت، عائشة، أحمد تركي، أشرف زكي، ريهام عبد الغفور، أحمد صلاح حسني، ميريهان حسين، إسماعيل شرف، أحمد كشكو”، وهو من تأليف صلاح الجهيني، ومن إخراج طارق العريان.

ويدور الفيلم في أحداث أكشن ايضا، عبارة عن ضابط عمليات خاصة يعمل على التصدي لعمليات إرهابية، ولذلك كل الفيلم سيكون عبارة عن اكشن بسبب المطاردة وراء الإرهاب، ومحاولات أفراد الأمن في الفيلم بالعثور على الخلايا الارهابية والقضاء عليهم، وأيضاً حاز على العديد من المشاهدات على البرومو الخاص بالفيلم.

 

3-فيلم خير وبركة

خير وبركة، افلام عيد الاضحى
فيلم خير وبركة، أفلام عيد الأضحى

 

واشترك في تمثيل هذا الفيلم، “على ربيع، محمد عبد الرحمن، مي سليم، تارا عماد، محمد ثروت، محمد سلام، كريم عفيفي، دلال عبد العزيز، بيومي فؤاد، أحمد عادل، سيد رجب”، وستظهر الفنانة هيفاء وهبي كضيفة شرف فقط، من تأليف جورج عزمي وشريف نجيب، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث الفيلم عن شابين يتميزان بقدرة بسيطة في التفكير والذكاء، يبحثوا عن أهداف معينة للنجاح حتى يجعلوا والدتهم فخورة بهم، واثناء تلك المحاولات يتعرضوا لعقبات وأيضا المشاكل وغيرها في إطار كوميدي.

 

4- فيلم شنطة حمزة

شنطة حمزة، افلام عيد الاضحى
فيلم شنطة حمزة، أفلام عيد الأضحى

واشترك في تمثيل هذا الفيلم العديد من النجوم ومنهم، “حمادة هلال، بيومي فؤاد، ضياء الميرغني، حسن عبد الفتاح،أحمد فتحي، هنا الزاهد، يسرا اللوزي، سامي مغاوري، سامية الطرابلسي، راندا البحيري، محمد ثروت”، وهو من تأليف أحمد عبدالله، إخراج أكرم فاروق.

أحداث الفيلم تصنف على انها كوميدية وأيضاً بها بعض الإثارة والتشويق، حيث يجسد الفنان الكبير حمادة هلال شخصية نصاب محترف.

 

5- فيلم بث مباشر

فيلم بث مباشر، أفلام عيد الأضحى
فيلم بث مباشر، أفلام عيد الأضحى

 

واشترك في تمثيل الفيلم، “سامح حسين، محسن منصور، سامية الطرابلسي، أحمد بجة، ياسر الطوبجي، طاهر أبو ليلة”، ومن تأليف  المؤلف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل.

الفيلم كل أحداثه تمر في يوم واحد فقط، ويعبر عن شخصية ضابط موقوف يتورط في العديد من المشاكل، ونسبة إلى اسمه بث مباشر فيقوم أحد الأشخاص بعمل بث مباشر لشخصية الضابط، ويحصد هذا الفيديو على العديد من المشاهدات، ثم يسلم البطل نفسه ولكن الشعب يسانده وبدأوا في التظاهر، والوقوف مع الضابط.

 

6- فيلم أمان يا صاحبي

واشترك في تمثيل هذا الفيلم، “سعد الصغير، محمود الليثي، صافيناز، علاء مرسي، بدرية طلبة، شيماء سيف، نرمين ماهر، بوسي”، تأليف سيد السبكي، ومن إخراج هاني حمدي.

الفيلم تدور أحداثه حول شابين بسبب أن دخلهم محدود ولم يعثروا على مكان للعمل أو مصدر رزق، لذلك يقرران أن يتزوجا من فتاتين لديهم العديد من الثروات والمال، ولكن يتعرضوا لمواقف كوميدية، ويعتبر الفيلم من الأفلام الكوميدية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. الاء يقول

    اكتب تعليقك هنا… بس فيلم الخليه انا شوفتو قبل كده

  2. Mahmoud يقول

    اكتب تعليقك هنا…احسن عيد في أفلام