في واقعة فساد كبرى.. مديرة الحسابات بإدارة أكتوبر التعليمية تستولى على 331 مليون من حساب الإدارة بالبنك المركزى بمساعدة آخرين (صور)

في ضربة جديدة للأجهزة الرقابية، تم الكشف عن ضبط واقعة فساد كبرى هدفت للاستيلاء على المال العام، بطلها مدير حسابات بالإدارة التعليمية بأكتوبر مندوبة وزارة المالية، وستة آخرين، كما نشر اليوم السابع، قرار الإحالة التي صد للمتهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة تحقيق كسب غير مشروع، كما تم الكشف على حجم المبالغ الكبيرة التي الاستيلاء عليها، والتي تقدر بما قيمته 331 مليونا و224 ألفا و220 جنيها و91 قرشاً.

هذا وقد كشق قرار الإحالة بأن المتهمين، ارتكبوا جرائم الاستيلاء على المال العام والتزوير والإضرار العمدى بأموال الدولة، المخصصة للإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وضمت القائمة، كلاً من:

  •  ه.أ.ح ” مدير حسابات بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر مندوبة وزارة المالية.
  • شقيقتها ع. أ. ح مفتش مإلى باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
  • ، م.أ.ح، وس م ط، مدير إدارة أكتوبر التعليمية.
  • و. ر. أـ مراجع حسابات ومندوب صرف بإدارة اكتوبر التعليمية.
  • أ. ع.ظ، محاسب بمديرية أوقاف الجيزة.
  • ع. س حـ عويس عامل بمديرية أوقاف الجيزة.

حيثيات القرار الصادر بإحالتهم للجنايات

وكشفت التحقيقات بأن المتهمة حصلت لنفسها ولنجلتها وللمتهمين الثانية والثالث على كسب غير مشروع بقيمة 331 مليونا و224 ألفا و320 جنيها نتيجة لارتكابها سلوكا مخالف للنصوص القانون، واستغلال خدمات وظيفتها، كما استولت بغير حق وبنية التملك على 235 مليونا و639 ألفا و919 جنيها من الأموال المملوكة لجهة عملها، خلسة وحيلة، بأن وقعت كتوقيع ثانى على الشيكات البنكية البالغ عددها 578 شيكاً.

كما أن المتهمون استعملوا المحررات المزورة فيما زوت من أجله محتجين بما فيها والعمال أثرها بسحب قيمتها نقدا، مع علمهم بعدم صحتها، وتمكنوا من الاستيلاء على الأموال دون وجه حق وبنية التملك وتسليم قيمتها للمتهمة الأولى وعدم توريدها للإدارة التعليمية أو الجهات التابعة لها.

 

هذا وقد أقرت المتهمة الأولى بالتحقيقات بقيامها بسداد 28 مليون جنيه لجهة عملها تحت بند سداد العجز في العهدة الخاصة بها الأمر الذي تحقق معه نية تملكها للأموال المستولى عليها. كما أسفر تفتيش مسكن المتهمة بمنطقة 6 أكتوبر عن ضبط مبلغ 189 ألف جنيه وعدد 26 علبة بها مشغولات ذهبية بعضها مرصع بالماس ومشغولات فضية بما لا يتناسب مع مصادر دخلها، واعترف المتهمان الثانية والسادس بالتهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد