في ذكرى وفاته تعرف على الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف

في يوم ذكرى وفاة الفنان نور الشريف، والذي توفي يوم الحادي عشر من شهر أغسطس سنة 2015 بعد أن ظل طويلا يصارع مرض سرطان الرئة.

وقد اشتهر الفنان الراحل بالاسم السينمائي الذي يعرفه جميع محبيه وهو نور الشريف والذي تم إطلاقه عليه وهو صغير، حيث إن الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف هو محمد جابر محمد عبد الله، وسبب تسميته نور الشريف لأن جده لوالده قد قام بإطلاق اسم نور على الفنان الراحل كنوع من أنواع الدلع، وقد ظل الاسم مستمرا معه إلى أن أصبح شابا واشتهر به داخل الوسط الفني حتى أصبح نور الشريف أحد أهم الفنانين المصريين.

أعمال الفنان نور الشريف

من ناحية أخرى فقد قدم الفنان نور الشريف في مشواره الفني الذي بدأه بالسينما ومجموعة من المسلسلات الإذاعية في فترة الستينيات، من أبرز هذه الأعمال الفنية فيلم قصر الشوق ولا تطفئ الشمس، ونادية وبئر الحرمان.

وقد تراك الفنان الراحل نور الشريف بصمة درامية كبيرة، ولا يزال محتفظا بمكانته في قلوب الجمهور والمشاهدين المصريين والعرب، وعلى رأس تلك الأعمال التلفزيونية مسلسل عائلة الحاج متولي، والمسلسل الآخر الذي له بصمة فنية غير مسبوقة وتأثير على الجمهور العربي كافة إلى يومنا هذا مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، وأيضا مسلسل العطار والسبع بنات.

مع هذا فقد حققت جميع أعمال الفنان الراحل نور الشريف نجاحا كبيرا ومشاهدات غير مسبوقة إلى اليوم، وبالأخص مسلسل عائلة الحاج متولى ولن أعيش في جلباب أبي الذى ما زال يتم عرضه على القنوات الفضائية المختلفة سواء داخل مصر أو خارجها والفنان نور الشريف وأعماله التي ذكرناها لها ذكريات جميلة على الكثير من المتابعين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد