فيديو | بعد محاولة اغتياله الفاشلة.. أبرز فتاوى الدكتور على جمعة التي أثارت الجدل

تعرض مفتي الديار المصرية، الدكتور على جمعة لمحاولة اغتيال فاشلة، كادت أن تودي بحياته لولا العناية الإلهية التي أنقذته من وابل من الأعيرة النارية، أثناء ذهابه لأداء صلاة الجمعة أمس، وكانت قد أعلنت حركة حسم مسؤوليتها عن محاولة الاغتيال الفاشلة، وذلك بعد تبنيها العملية عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أشارت المصادر الأمنية أنه أثناء توجه الدكتور على جمعة لأداء صلاة الجمعة في أحد مساجد منطقة السادس من أكتوبر، قام عدد 4 ملثمون بإطلاق الأعيرة النارية تجاه، مما جعل قوات الحماية المكلفة بتأمينه بتبادل الرصاص معهم، وفروا هاربين.

هذا وقد أعلنت إحدى الحركات الإرهابية المسلحة عن استهدافها للدكتور على جمعة، وذلك على خلفية تأييده للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة من الجيش والشرطة، ومعارضة حكم جماعة الإخوان المسلمين.

في هذا الصدد ننشر مجموعة من أبرز وأغرب الفتاوى التي أطلقها الدكتور على جمعة والتي كانت سبباً في خلق حالة غضب عارمة لدى الشارع المصري وربما الشارع العربي، بسبب تلك الفتاوى.

لحظة اغتيال على جمعة

1 – في عام 2007 وأثناء فقرته في برنامج البيت بيتك، كان الدكتور على جمعة يشغل منصب مفتي الديار المصرية في ذلك التوقيت، حيث أفتى بأنه يجوز للفتيات بترقيع عذريتهن بعد فقدانها لأي سبب كان، كما أكد على أن الإسلام أباح ذلك بغرض الستر على مسلمة.

كما أضاف، على الفتاة ألا تخبر من تقدم للزواج منها بأنها فقدت عذريتها، والمثير في الأمر أن الفتوى تنطبق على السيدة الزانية، ويجب ألا تخبر زوجها حتى لا يتم هدم الأسرة.

2 – من أغرب الفتاوى التي لاقت سخرية كبيرة، أنه يجوز الزواج بدون مأذون أو ورقة تثبت الزواج، وأكد أن الزواج في الإسلام ما هو إلا قبول أو رفض، وإشهار، وطالما توفرت هذه الشروط، ولكن يجب أن يكون الزواج في حضور شاهدين، ويجب أن ترد بقول زوجتك نفسي.

3 – خرج علينا الدكتور على جمعة في برنامجه المذاع على قناة سي بي سي، الله اعلم، بأنه يجوز للمرأة المتزوجة أن تستخدم التاتو أو الوشم في أي مكان بالجسم، ولكن شرط أن يكون النوع الذي يسهل إزالته فيما بعد.

مجموعة فتاوى الدكتور على جمعة بالفيديو

يذكر أن الدكتور على جمعة كان قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة على يد حركة تدعى حسم، وذلك بسبب معارضته جماعة الإخوان المسلمين، وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس الجمعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد