فنانون مصريون يردون على “بيومي فؤاد” بعد تصريحاته في موسم الرياض

قدم الفنان المصري بيومي فؤاد عرضاً مسرحياً في الرياض بعنوان “زواج اصطناعي”، وبعد انتهاء العرض ألقى كلمة شكر للجمهور أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

رد فنانين مصر على موقف بيومي فؤاد في موسم الرياض

الممثل المصري بيومي فؤاد - المصدر: موقع في الفن وتم التعديل بواسطة محرر نجوم مصرية

حيث عبّر فؤاد خلال الكلمة عن امتنانه لزميله الفنان محمد أنور الذي “أنقذ الموقف” على حد قوله، بعد انسحاب الفنان محمد سلام من المسرحية، والذي ظهر في مقطع فيديو بثه عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” يعتذر عن المشاركة في موسم الرياض بسبب الأحداث الجارية في فلسطين.

وقد أثار استخدام فؤاد لعبارات مثل “إحنا مش بتوع فلوس” وانتقاده لقرار سلام الانسحاب ردود فعل غاضبة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أنه أساء لزميله ولم يظهر تعاطفًا مع القضية الفلسطينية.

في المقابل، دافع بعض الفنانين عن موقف بيومي فؤاد واعتبروا أن كلا الطرفين له وجهة نظره، وأكد آخرون أن الفنانين يجب أن يكونوا أكثر احترامًا لمهنتهم وأن يتجنبوا الإساءات لزملائهم.

وبشكل عام، أظهرت ردود الأفعال حول الموقف اختلاف وجهات النظر تجاه العلاقة بين الفن والقضايا الاجتماعية والسياسية، ونرصد لكم منها ما يلي:

مواقف الفنانين من تصريحات بيومي فؤاد

تفاعل العديد من الفنانين والنقاد مع كلمة بيومي فؤاد التي ألقاها بعد العرض المسرحي في السعودية، وأبدى كل منهم وجهة نظره حول الموضوع:

– كتبت المخرجة كاملة أبو ذكري تعليقًا غاضبًا عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، موجهة حديثها لبيومي فؤاد مباشرةً: “الأستاذ الفنان اللي كنت احد محبيه، لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ خلال 3 أيام، وتروح تنفذه وترقص وتغني وتضحك وبعد كده تأخد آلاف الدولارات، لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلتك في هذه المهنة”.

تعليق كاملة ابو ذكري على موقف بيومي فؤاد
تعليق كاملة ابو ذكري على موقف بيومي فؤاد

 

– كتبت الناقدة الفنية ماجدة خير الله تعليقًا على حسابها الشخصي بفيسبوك: “الفنانين اللي كانوا واقفين ورا بيومي، رأيهم إيه في اللي عمله واللي قاله؟ لو حد منهم له موقف ايجابي ومختلف ليه ميظهرش ويقول ان بيومي فؤاد لا يمثلني”. وأضافت: “أما لو كان كلهم موافقين على هذا الموقف المهين، يبقى عليه العوض في الفن المصري!”.

تعليق ماجدة خير الله على موقف بيومي فؤاد
تعليق ماجدة خير الله على موقف بيومي فؤاد

 

– كتب الفنان عمر حسن يوسف تعليقًا على حسابه الشخصي بفيسبوك قائلًا: “فن إيه اللي بتقدمه.. ده أنت عامل حوالي 100 فيلم هابط ده غير اللي طلعت عملته على المسرح”.

تعليق عمر حسن يوسف على موقف بيومي فؤاد
تعليق عمر حسن يوسف على موقف بيومي فؤاد

 

– قالت الفنانة وفاء عامر في تصريح لها ببرنامج “تفاصيل”: “الطرفين غير مخطئين.. بيومي فؤاد كان بيتكلم من منطلق تاني.. أنا مش هدافع عن الإتنين أنا هتكلم بشكل محايد كل شخص ليه رؤية، هل مصانع الأسحلة اللي بيقتلوا بيها فلسطين بمنتهى القسوة هتقف!؟.. هل الأرض هتبطل تطرح!؟، ده اللي كان عاوز يقوله بيومي فؤاد ومحمد سلام”.

– كتبت الفنانة عفاف مصطفى تعليقًا على حسابها الشخصي بفيسبوك: “يا راجل طالع تعيط وتشحتف وأنت شافط كل الأدوار اللي في السوق مش عاتق ولا سايب فرصة لزملائك الأكفاء اللي مش لاقيين شغل وبيوتهم تعبانة.. بتبكي وتمثل على السعوديين كمان؟.. هو أنت ناقصك فلوس؟”.

تعليق عفاف مصطفى على موقف بيومي فؤاد
تعليق عفاف مصطفى على موقف بيومي فؤاد

 

– كتبت السيناريستة ومصممة الأزياء إنجي علاء تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “إكس” حول الأمر: “أنت كفنان مُبدع ربنا أنعم عليك بنعمة قدرها عظيم.. لو محترمتهاش محدش هيحترمك وهتبقى رخصت فنك ونفسك.. ومن سمو الفن أنه مرآة لمشاعر المجتمع”.

تعليق انجي علاء على موقف بيومي فؤاد
تعليق انجي علاء على موقف بيومي فؤاد

 

– كتب الفنان نبيل الحلفاوي تعليقًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” قائلًا: “مهنتنا تخنلف عن بقية المهن في أنها الوحيدة التي لاتستطيع ممارستها بمفردك.. ولذا هي الوحيدة أيضًا التي يعرف أفرادها بعضهم بعضًا.. إن لم يكن من خلال المشاركة في عمل فمن خلال الشاشة.. ومن هنا لا أسمح لنفسي بمحاكمة أو الحكم على زميل”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    فن هابطAli

  2. Aliali يقول

    فن منحدر المستوى

  3. غير معروف يقول

    بعض الفنانين ليسوا على المستوى اللائق لتمثيل بلدنا فى الخارج