عمرة بـ12 ألف جنيه… تعرف على تفاصيل وتكلفة العمرة من خلال برنامج «تذكرتك تأشيرة»؟

أطلقت مؤخراً الخطوط الجوية السعودية برنامج «تذكرتك تأشيرة»، ضمن إجراءات المملكة السعودية حول تسهيل مناسك العمرة، الذي يمكن مستخدمي الخطوط الجوية السعودية من دخول أراضي المملكة دون الحاجة لإصدار تأشيرة دخول.

ونستعرض لكم اليوم خلال السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بتذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة، بالإضافة إلى تكاليف العمرة بالجنيه المصري ضمن برنامج «تذكرتك تأشيرة».

معلومات حول تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة

ما هو برنامج «تذكرتك تأشيرة» الجديد؟

سبق وقد أعلنت وزارة الخارجية السعودية، خلال بيان رسمي لها إطلاق خدمة إصدار تأشيرة دخول إلى أراضي المملكة إلكترونيًا، وقد أوضحت الوزارة أن الهدف من التأشيرة الإلكترونية هو تسهيل الدخول إلى أرض المملكة، حيث تتيح التأشيرة الجديدة للعابرين أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

خدمة تذكرتك تأشيرة
خدمة تذكرتك تأشيرة

وقد أوضحت الوزارة أن إطلاق الخدمة سيكون بداية من يوم الإثنين الموافق “30 يناير 2023″، وذلك من خلال تقديم طلب الحصول على تأشيرة المرور للزيارة جوًا عبر المنصات الإلكترونية، وقد أكدت الخارجية السعودية أن تأشيرة المرور الجديدة ستكون مجانية وفورية وستصدر مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى 3 أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.

تكلفة العمرة خلال برنامج «تذكرتك تأشيرة»

وقد أعلنت الحكومة السعودية أن سعر تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة ضمن برنامج «تأشيرتك تذكرة»، سيكون مرتبط بتكلفة تذكرة الطيران، كما يتراوح متوسط سعر تذكرة الطيران لرحلة الذهاب والعودة خلال الخطوط الجوية السعودية ما بين “7” آلاف جنيه إلى “11” ألف جنيه مصري، بدون الاضطرار لدفع رسوم فيزا السعودية، بالإضافة إلى رسوم مبلغ حجز الغرفة، والتي يبلغ متوسط سعر إقامة الـ 4 ليالي في فنادق مكة المكرمة متوسطة التقييم ما بين “1000” جنيه إلى “3000” جنيه، وقد تصل سعر العمرة إلى 12 ألف جنيه، شاملة مصاريف التنقلات الداخلية.

شروط الحصول على تذكرة السعودية 2023 بدون تأشيرة

يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة المرور للزيارة جوًا عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية أو طيران ناس، ويجب توافر بعض الأوراق المهمة قبل حجز العمرة.

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • تقديم صورتين شخصيتين بحجم جواز السفر بخلفية بيضاء.
  • حجز تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة إلى المملكة العربية السعودية.

تنبيهات بشأن تذكرة العمرة الجديدة

وقد نوهت الوزارة إلى أنه لا يسمح للمعتمر الحاصل على تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة أن يبقى مدة تتعدى 4 أيام داخل المملكة العربية السعودية، ولا يجوز التمديد، مع العلم أن صلاحية تذكرتك تأشيرة تبدأ من موعد الدخول إلى الأراضي السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد