القوى العاملة تعلن عن توافر “80” ألف وظيفة للراغبين في السفر والعمل في إيطاليا

أعلنت وزارة القوي العاملة المصرية عن بشرى سارة للراغبين في فرصة عمل بأسواق العمل الأوروبية، حيث كشفت “الوزارة” عن توافر 80 الف فرصة عمل جديدة للمصريين الراغبين في السفر للعمل في إيطاليا، في العديد من القطاعات، حيث أبرمت ايطاليا إتفاقيات ثنائية مع العديد من الدول والتي تبلغ نحو 32 دولة من بينها مصر.

إجمالي عدد الفرص المتاحة للسفر الى ايطاليا

وقد أوضح مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا، أن الحصة الإجمالية المقررة لدخول الأجانب المقيمين خارج دول الاتحاد الأوروبي إلى إيطاليا بحسب المرسوم الصادر مؤخراً قد بلغت نحو “82705” اجنبي من أجل العمل الموسمي وغير الموسمي وكذلك العمل الحر.

المهن المتاحة للسفر الي ايطاليا

كما أعلنت عن توافر العديد من المهن، التي تشمل قطاعات النقل البري والتشييد والبناء والسياحة والفنادق والميكانيكا والاتصالات والأغذية وبناء السفن.

الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم للسفر الي ايطاليا

وقد أكد المرسوم أن تقديم طلبات استقدام العمال الأجانب سيتم من قبل أصحاب العمل الإيطاليين أو أصحاب العمل الاجانب المقيمين بشكل قانوني في إيطاليا، وذلك بعد التأكد من عدم توافر العمالة المطلوب استقدامها داخل الأراضي الإيطالية، كما أعلن ان عملية التقديم سوف تبدأ من يوم 27 مارس المقبل، وسيتم وقتها طريق الإعلان والتقديم على تلك المهن من جانب أصحاب الأعمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد