على كرسي متحرك.. الفنان عمرو محمد علي يؤدي مناسك العمرة

قامت صفحة الإعلامي عمرو الليثي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، بنشر مجموعة من الصور للفنان “عمرو محمد علي” وهو على كرسي متحرك يقوم بأداء مناسك العمرة برفقة والدته.

الفنان عمرو محمد علي الشهير بشقشق في العمرة- المصدر: "صدى البلد"

وكان قد تعرض الفنان عمرو محمد علي الشهير بـ شقشق لأزمة صحية كبيرة في وقت سابق، أثرت على حركته، كما أثرت على قدرته على النطق فهو يتحدث في الوقت الحالي بصعوبة بالغة، مما جعل قدرته على ممارسة “العمل” غير ممكنة.

من جانب آخر فقد طلب الفنان محمد علي الشهير بـ شقشق من الإعلامي عمرو الليثي في إحدى حلقاته أن يحقق له أمنيته وذلك بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لكي يؤدي مناسك العمرة، وهذا ما تمت تلبيته له وقام بالسفر مع والدته إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.

صور الفنان عمرو محمد علي بملابس الإحرام

الفنان عمرو محمد علي في العمرة- المصدر: “صدى البلد”
الفنان عمرو محمد علي في العمرة- المصدر: “صدى البلد”
الفنان عمرو محمد علي في العمرة- المصدر: “صدى البلد”
الفنان عمرو محمد علي في العمرة برفقة والدته- المصدر: “صدى البلد”

كما تقرر أن يتم علاج الفنان عمرو محمد علي الشهير بـ شقشق على نفقة الدولة، وجاء ذلك بعد مناشدة الإعلامي عمرو الليثي الجهات المعنية في الدولة وذلك من خلال برنامجه واحد من الناس لكل من يستطيع المساعدة في علاجه وذلك قبل أن تتدهور حالته الصحية.

استجابة طلب الفنان

وعلى الفور وبعد أن انتهت أحداث حلقة البرنامج، تم التواصل مع إدارة البرنامج من الدكتور حسام صلاح، مدير المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة، وتم التنسيق مع الإعلامي عمرو الليثي حتى تم الإعلان من جانبه أنه سوف يتم علاج الفنان عمرو محمد علي على نفقة الدولة بمستشفيات الجامعة، وأبدى الدكتور حسام صلاح استعداده الكامل لاستقبال الفنان على الفور لبداية رحلة العلاج.

من ناحية أخرى فقد استضاف برنامج“ واحد من الناس ”الفنان عمرو محمد علي ووالدته وشقيقه بحلقة البرنامج السابقة، حيث استعرض الفنان عمرو محمد علي دور شخصية شقشق التي جسدها في مسلسل“ أرابيسك ”وقد وضح كمية المعاناة التي عاناها مع مرض التصلب المتعدد الذى كان سبب فى عجزه وشل حركته عن العمل.

دور الصبي شقشق في مسلسل أرابيسك

شقشق هو إحدى الشخصيات الرئيسية التي ظهرت في مسلسل أرابيسك، وهو صبي فقير يعمل ليعول والده الكفيف وإخوته الصغار، وكان عمل شقشق في ورشة نجارة الأرابيسك مع الأسطى حسن، الذي كان يجسد دوره الفنان الكبير صلاح السعدني.

وكان خلال إحدى حلقات المسلسل، يتعرض الصبي شقشق لهجوم من مجموعة من الإرهابيين، ويتم قتله على الفور، وقد كان مقتل الصبي شقشق قد شكل صدمة كبيرة للجميع، خاصة الأسطى حسن الذي قد فقد صبيه الحبيب، وكان مسلسل أرابيسك هو العمل البارز للفنان عمرو محمد علي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد