عاجل وزارة البيئة توجه تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين بسبب التماسيح!

قامت وزارة البيئة المصرية بتوجية تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بسبب تربية بعض المواطنين لصغار التماسيح كنوع من أنواع الهواية، ثم يقومون بتركة في مياه النيل عندما يصل هذا التمساح إلى سن كبير ويصبح تهديد وخطر لكل من يقيم في منزل صاحب التمساح ويضطر في هذا الوقت للتخلص منه.

بيان وزارة البيئة

وزارة البيئة تحذر المواطنين

حيث طلبت الوزارة من جميع المواطنين الإبتعاد عن تربية مثل تلك الحيوانات وعلى رأسها التماسيح، حتى لو كان على سبيل الهواية والمرح، وذلك لما يسببه في خطر كبير على حياة من يقوم بتربيتة في المنازل مؤكدة على إنتشار تلك التجارة في المناطق الشعبية على مستوي الجمهورية، وخطورتة حين يتم التخلص منه في مياة النيل.

وقد إنتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الشكاوي من المواطنين التي تؤكد على وجود عدد كبير من التماسيح في مياة النيل، وهو الأمر الذي دفع الوزارة إلى نشر هذا التحذير شديد اللهجة، بالإضافة إلى التحرك السريع من أجل محاولة الإمساك بتلك التماسيح قبل أن تؤذي أي شخص.

والجدير بالذكر أن وزارة البيئة المصرية قد أعلنت بالفعل وجود تلك التماسيح وأقرة بها، حيث قامت الوزارة بإمساك أحد التماسيح في ترعة الإسماعيلية، وذلك بعد إستدعاء وحدة التماسيح بأسوان والتابعة للوزارة من أجل التعامل مع تلك الأزمة، البحث عن التماسيح في جميع المناطق التي تم الإبلاغ عنها في أوقات سابقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد