طبيب بحميات العباسية يكشف أعراض الفيروس الغامض ويوجه تحذيرات للأهالي وخاصتًا الأطفال

إنتشر في الأيام الأخيرة مرض غريب أصاب عدد كبير من المواطنين، حيث تم إحتجاز المصابين به بمستشفيات إمبابة والعباسية وغيرها، ولم تعلن وزارة الصحة حتى الآن عن ماهية هذا المرض أو هذا الفيروس، وخاصتًا أن عدد الوفيات بالفيروس حتى الآن وصلت 3 حالات، بالإضافة إلى وجود حالات اخرى في حالة خطيرة.

وقد رجح الدكتور “محيى سليمان” إستشاري بمستشفى حميات العباسية أن يكون هذا المرض أو هذ الفيروس المنتشر، هو فيروس شبية بفيروس “الروتا” وهو فيروس معروف بأنه يصيب الجهاز التنفسي عند الإنسان.

أعراض الفيروس الغامض:

كما صرح الدكتور “محيي سليمان”، خلال لقاءه في برنامج “العاشرة مساءًا”، المذاع على قناة “دريم” الفضائية، أن هذا الفيروس الغامض والمنتشر في الهواء أعراضه هي نفس أعراض النزلات المعوية ذلك بسبب تأثيره السيئ على الجهاز التنفسي وعلى الجهاز الهضمي أيضًا، كما يكون لهذا الفيروس أحيانًا تاثير على خلايا المخ ولهذا يسبب الوفاة.

وطالب سليمان الأهالي بالتعامل بجدية مع أى أعراض تظهر على أطفالهم وألا يتعاملوا معها باستهتار، خاصة وأن أعراض المرض تشبه أعراض النزلات المعوية لذا فيجب الحرص والحذر.

ودعى الدكتور “محيي سليمان”، الأهالي إلى ضرورة أخذ هذا المرض بجديه والتعامل معه بدون إستهتار، وحذر سليمان الأهالي من إهمال ظهور أي أعراض تشبه النزلات المعوية على  أطفالهم فلا يجب التعامل مع هذه الأعراض بإستهتار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد