شوف الكيلو بكام.. قرار رسمي بتحديد أسعار الأرز السائب والمعبأ

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس قرارًا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022 بشأن تحديد سعر الأرز الأبيض، إذ تضمنت المادة الأولى من قرار رئيس الوزراء أنه يتم تحديد سعر بيع كيلو الأرز الأبيض على النحو التالي.

شوف أغلى كيلو بكام.. قرار عاجل في الجريدة الرسمية بتحديد أسعار الأرز المعبأ والسايب

أسعار كيلو الأرز الأبيض

  • يبلغ سعر كيلو الأرز المعبأ سعر لا يزيد عن 15 جنيهًا.
  •  سعر كيلو الأرز غير المعبأ السائب لا يزيد عن 12 جنيهًا.

كما تضمن قرار رئيس مجلس الوزراء أن تلتزم كل المتاجر والمحلات وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها في الفترة السابقة في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين، ويستمر العمل بهذا القرار لمدة 3 أشهر أو لحين إشعار آخر أيهما أقرب.

شوف أغلى كيلو بكام.. قرار عاجل في الجريدة الرسمية بتحديد أسعار الأرز المعبأ والسايب

التموين ترد على قرار تسعير الأرز

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أوضح أن قرار تسعير الأرز يسرى لمدة 3 أشهر ويتم مده لفترة أخرى وفقا لوضع حالة السوق، وأصدر مجلس الوزراء قرارا بتسعير الأرز السائب ألا يزيد عن 12 جنيها والمعبأ لا يزيد عن 15 جنيها.

وذكر وزير التموين أن هناك أنواع عديدة من الأرز بجودة مختلفة إلًا أنه تم تسعير الأرز الشعير بسعر 6600 جنيه للطن وذلك الخاص بالرفيع، و6850 جنيه للطن العريض، وذكر وزير التموين أن مصر لديها اكتفاء ذاتيًا من الأرز ولا نقوم باستيراده إلًا في حالات استثنائية فقط عندما يرتفع سعره محليا نقوم باستيراد كميات من الخارج من أجل إحداث نوع من التوازن في السوق المحلية.

استيراد 50 ألف طن من الأرز

أوضح وزير التموين أن الأمر حدث في العام الجاري حيث قمنا باستيراد 50 ألف طن، وأوضح الوزير إلى ان الشركة العامة للصوامع والبنك الزراعي ومضارب القطاع العام، للمشاركة في توريد الأرز داعيًا القطاع الخاص بالمساهمة في توريد الأرز وحديد أماكن التخزين والتوزيع وتحت إشراف الهيئة لسلامة الغذاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد