شروط التعيين في الوظائف الحكومية في قانون الخدمة المدنية الجديد

حددت المواد 14، 15 من قانون الخدمة المدنية المعدل شروط التعيين في الوظائف الحكومية وذلك بعد موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال على المواد الخاصة بالتعيين في الوظائف الحكومية، وننشر نصف المواد 14، 15 من قانون الخدمة المدنية المعدل، والذي يتم مناقشة مواده في مجلس النواب خلال هذه الفترة للموافقة عليه، والبدء في تنفيذه.

شروط التعيين في الوظائف الحكومية في قانون الخدمة المدنية

تنصف المادة 14 من قانون الخدمة المدنية المعدل على شروط التعيين في الوظائف الحكومية  إلى توافرها في شاغل الوظيفة وهى:-

أولا: أن يكون مصري الجنسية أو يحمل جنسية عربية حيث يتم معاملته مثل المصريين في تولى الوظائف المدنية.

ثانياً: أن يكون حسن السير والسمعة والسلوك وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه في أى عقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحريات، أو أى جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد تم رد اعتباره بحكم من المحكمة.

ثالثاً: أن لا يكون قد تم فصله من قبل من الخدمة بحكم أو بقرار تأديبى.

رابعاً: أن يتمتع بلياقة صحية تناسب شغل الوظيفة ويحصل بذلك على شهادة من المجلس الطبى المختص.

خامساً: أن يستوفي شروط شغل الوظيفة، وأن يجتاز الاختبارات والامتحانات اللازمة لشغل الوظيفة، وأن لا يقل سنة عن 18 سنة ميلادية.

وتنصف المادة 15 من قانون الخدمة المدنية الجديد على أن يتم تعيين العامل ويكون تحت الاختبار مدة ال 6 أشهر الأولى ويتقرر بعدها مدى صلاحيته للعمل، فإذا ثبت عدم صلاحيته للعمل يتم انهاء خدمته، ولا يجوز نقله أو ندبه خلال فترة الاختبار، وإذا ثبت صلاحيته للعمل يستمر في أداء وظيفته، ولا تسرى هذه المادة على الوظائف القيادية التي تحدد اللائحة التنفيذية أحوال وشروط وإجراءات عدم الصلاحية لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد