شركات المحمول تتقدم بطلب لـ “القومي لتنظيم الاتصالات” لرفع أسعار الخدمات بنسبة 30% بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل

في ظل ارتفاع سعر الدولار وزيادة تكاليف التشغيل، قدمت شركات الاتصال المحمول في مصر مقترحات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بهدف زيادة أسعار الخدمات بنسب تصل إلى 30%.

شركات المحمول العاملة في مصر - المصدر: القاهرة ٢٤ وتم التعديل عليها بواسطة محرر نجوم مصرية

وأوضح أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في شركة اتصالات مصر، أن ارتفاع سعر الدولار تأثر سلباً على تكاليف استيراد المعدات، وارتفاع تكاليف الوقود، وزيادة في تكاليف التشغيل الأخرى، مشيراً إلى أن رفع الأسعار سيسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية.

وبحسب مصادر مطلعة، قامت الشركات بتقديم طلبات لزيادة أسعار جميع خدماتها، بما في ذلك المكالمات والإنترنت والرسائل.

وكانت شركة اتصالات مصر قد حصلت على جائزة أسرع شبكة محمول في مصر وفقًا لتطبيق Speedtest من شركة أوكلا العالمية المتخصصة في تقييم كفاءة خدمات الشبكات.

وجاء حصول اتصالات مصر على هذه الجائزة بعد اجتيازها اختبارات سرعة البيانات والامتثال للمعايير الدولية، والتي تعتمد على بيانات حصيلة اختبارات يجريها مستخدمو الإنترنت.

وأعرب المهندس أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في شركة اتصالات مصر، عن سعادته بالجائزة، مؤكدًا أنها تعتبر تكريمًا لجهود فريق العمل في الشركة.

وأضاف أن الشركة تسعى دائمًا لتنفيذ خططها التوسعية التي تستند إلى استثمارات كبيرة في بنيتها التحتية لمواكبة الزيادة المتواصلة والكبيرة في استهلاك البيانات في مصر.

ولفت إلى أن استثمارات شركة اتصالات مصر على مر السنوات السابقة تراوحت بين 5 إلى 6 مليارات جنيه سنويًا، مما أسهم في تعزيز كفاءة الشبكة وجودة الخدمات المقدمة للعملاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد