سمكة قرش تلتهم ساق وذراع سائحة نمساوية في منطقة ساحلية بالبحر الأحمر بالغردقة_ فيديو

قررت الحكومة المصرية إغلاق منطقة ساحلية مطلة على البحر الأحمر بعد هجوم سمكة قرش على سائحة نمساوية كانت تسبح قريبا من أحد المنتجعات في مدينة الغردقة، وأظهر فيديو تم تداوله من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الهجوم على المرأة من سمكة القرش مفترسة إياها في مشهد تقشعر له الأبدان وترتجف له القلوب، وذلك قريبا من الشاطئ، وكان يرى من رصيف قريب من الحادثة.

وأوضح مقطع الفيديو المياه حول المرأة مخضبة باللون الأحمر بسبب تدفق الدم، وفي ذات الوقت قام المارة على الرصيف بإلقاء عوامة تجاه المرأة، والتي لم يتضح بعد كيف تمكنت من الوصول إلى الشاطئ.

وصرح مسؤول في وزارة الصحة المصرية أن المرأة النمساوية تبلغ من العمر 68 عاما، وأنها توفيت بعد فترة وجيزة من نقلها إلى مستشفى خاص بالغردقة، وكانت قد فقدت في أثناء هجوم القرش عليها ذراعا وساقا، وبين المسؤول أنها كانت على قيد الحياة عندما تم إحضارها إلى المستشفى أول أمس الجمعة، لكن فشلت جميع محاولات إنعاشها من قبل الطاقم الطبي.

من جانبها قالت وزارة البيئة، إن ثلاثة أشخاص تعرضوا لهجوم أيضا من قبل سمكة قرش أثناء ممارسة السباحة السطحية بالقرب من منطقة غوص «الشارك ريف» بمحمية رأس محمد، ونتج عن ذلك حدوث إصابات بهم.

وأردفت البيئة المصرية أن سمكة القرش المهاجمة من الأنواع التي تتسم بالعدوانية تجاه البشر، وهي من النوع المحيطي ذي الزعنفة البيضاء ويقدر طولها بمترين تقريبا.

يشار إلى أن تلك الهجمات من أسماك القرش نادرة الحدوث نسبيا في تلك المناطق المطلة على البحر الأحمر في مصر، لا سيما في السنوات الأخيرة.

جدير بالذكر أن السلطات قررت إغلاق المنطقة وحظر جميع الأنشطة البحرية، وتم منع قوارب الصيد من دخول المياه قبالة الغردقة، وذلك لمدة ثلاثة أيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد