رغم الاحتجاجات لرفض المنظومة.. قرار جديد من وزير المالية بشأن الفاتورة الإلكترونية

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن مد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، بدءا من 15 ديسمبر حتى 30 أبريل، على أن تيم تشكيل كيانات من مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة من أجل تذليل كل التحديات التي توجه الشرائح المستهدفة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

رغم الاحتجاجات لرفض المنظومة.. قرار جديد من وزير المالية بشأن الفاتورة الإلكترونية

الهدف من مد فترة تسجيل الكيانات الفردية بالمنظومة الإلكترونية

وشدد وزير المالية الدكتور محمد معيط، على أن المهلة التي قررتها وزارة المالية من أجل استيعاب الإجراءات والقواعد المقررة، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات الفحص الضريبي والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية بالشكل الذي تنتهي معه التقديرات الجزافية.

وأضافت الدكتور محمد معيط، أنه في ضوء المهلة التي منحتها الوزارة سيتم تعظيم جهود التوعية الضريبية من أجل الاستفسار عن كل المعوقات التي تقابل الكيانات المستهدفة إلى جانب عقد الندوات ووش العمل والمؤتمرات من أجل شرح آليات العمل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

مصلحة الضرائب تعلن مراكز الدعم للاستفسار عن الفاتورة الإلكترونية

وفي السياق ذاته أوضح رئيس مصلحة الضرائب مختار توفيق، أنه بالنسبة للممولين يمكنهم الحصول على الدعم الفني اللازم لتيسير انضمامهم للمنظومة من خلال مراكز الدعم بالحي العاشر بمدينة نصر أو قطاع الحصر والإقرارات في بأبراج أغا خان بشبرا مصر، إلى جانب مأمورية الشركات المساهمة أو مأمورية الاستثمار أو المقر الإدارية لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو الاتصال على مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو البريد الإلكتروني einvoice_support@efinance.com.eg .

وشدد رئيس مصلحة الضرائب أننا على استعداد من أجل عقد الندوات والمؤتمرات من أجل تسهيل المعوقات التي تقابل الكيانات المستهدفة في منظومة الفاتورة الإلكترونية، أو أي نقابة مهنية تريد عقد الندوات الخاصة بها لشرخ الآليات الفنية للمنظومة عليها الاتصال على رقم 16395 لتسهيل عقد تلك الندوات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد