رسميًا | وزارة الكهرباء تكشف عن ميعاد الزيادة التعريفية الجديدة لإستهلاك الكهرباء

قال وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أن الوزارة تعمل دائمًا على الخطة التي تنتهجها سياسة وزارته بشأن دعم وترشيد الكهرباء، ولذلك فمن المرجح أن يكون هناك تعريفات جديدة لإستهلاك الطاقة.

و أضاف وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر في تصريحات صحفية تناقلتها عددًا من وسائل الإعلام المختلفة، خلال توقيع قرض الصندوق الكويتى للتنمية، لتمويل محطة في جنوب حلوان، بقيمة تعدت 108 مليون دولار أمريكى، أن وزارة الكهرباء تعمل على جذب العديد من الإستثمارات في مجال الطاقة، لتحقيق أعلى زيادة في قدرة شبكات الكهرباء على مستوى الجمهورية، وذلك لمواجهة زيادة الأحمال، خاصًة مع إقتراب فصل الصيف.

كما أكد الدكتور محمد شاكر، أن أعمال الصيانة تتم حاليًا بشكل جيد، ومن المتوقع أن تنتهى هذه الأعمال خلال شهر إبريل القادم، وأكد على الصيف القادم سيكون بلا إنقطاع للتيار الكهربائى.

هذا وقد قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن الزيادة التعريفية الجديدة من ستكون بدايًة من شهر يونيو القادم، وسيتم خلالها تعديل الشرائح الإستهلاكية للكهرباء.

من ناحية أخرى، كانت حوإلى 1500 قرية من قرى محافظة البحيرة، ساد الظلام الدامس عليها، بعد حدوث أعطال مفاجأة في 3 محطات لتوليد الكهرباء، الأمر الذي أدى إلى إنقطاع التيار الكهربائى عن هذه القرى لمدة أكثر من 24 ساعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد