رسمياً| وزارة التضامن تُعلن موعد صرف الدعم النقدي لتكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2022

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف الدعم النقدي لتكافل وكرامة لمستحقيه والبالغ عددهم نحو 5 ملايين أسرة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، من خلال إضافة مليون أسرة جديدة إلى مستفيدي برنامج الدعم النقدي في إطار تنفيذ حزمة من الحماية الاجتماعية الإضافية التي أعلنت عنها الحكومة لمواجهة التحديات ورفع الضرر عن المواطنين.

بشرى من التضامن الاجتماعي.. صرف الدعم النقدي لتكافل وكرامة الأسبوع الجاري

موعد صرف الدعم النقدي لتكافل وكرامة لشهر سبتمر

وقررت وزارة التضامن الاجتماعي صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة في اليوم الـ 15 من كل شهر على أن تبدأ صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر الخميس المقبل بحجم تمويل وصل إلى 25 مليار جنيه بعد أن كان وصل إلى 19 مليار جنيه خلال العام الماضي 2021.

ولكن في إبريل الماضي تمت الزيادة إلى 22 مليار جنيه بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة عدد الأسر المستفيدة إلى 450 ألف أسرة لكن الآن وصلت قيمة التمويل إلى 25 مليار جنيه في إطار التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية إذ يعج برنامج دعم نقدي مشروك يهدف إلى مساعدة المواطنين وتمكينهم اقتصاديًا وتوفير حياة كريمة لهم.

الدعم النقدي تكافل وكرامة

وعلى جانب آخر تستمر وزارة التضامن الاجتماعي في توزيع نحو 250 ألف بطاقة تموين للمستحقين الجدد لبرنامج تكافل وكرامة من البطاقة الذكية ميزة، وذلك عبر شركات التوزيع على أن تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على التيسير على المواطنين.

توزيع كروت البطاقة الذكية ميزة خلال الشهر الجاري

وتستكمل وزارة التضامن عملية توزيع كروت البطاقة الذكية ميزة خلال الشهر الجاري لتستفيد ميعاد الصرف نحو 500 ألف أسرة جديدة، بتكلفة 3 مليارات جنيه سنويا، وكانت الدولة خصصت جعم تكافل وكرامة في إطار الحماية الاجتماعية التي تدعمها الدولة للأسر الأولى بالرعاية ورفع الضرر عنهم ومساعدتهم على مواجهة التحديات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد