داليا زيادة: اليهود شعب الله المختار.. وإسرائيل جار وصديق وشريك مهم جدًا لمصر

أفادت الناشطة داليا زيادة بأنها تعتبر اليهود شعبًا مختارًا من قِبَل الله رب العالمين، ومكرَّمًا بشرًا، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” موقع “تويتر” سابقًا، بيانًا يوضح وجهة نظرها، قالت خلاله أن اليهود يستحقون نفس التقدير الذي يُعامَل به بقية البشر.

الناشطة داليا زيادة - مصدر الصورة: وكالات بالإضافة إلى تعديل خاص بكاتب المقال

وعارضت زيادة، تصنيفَ بعض المتطرفين العرب والمسلمين لليهود بألفاظ مهينة مثل “قردة” أو “خنازير”، مؤكدة أن تلك الشتائم تُهين حتى المسيحيين الذين يعيشون بينهم.

وأعلنت زيادة، أنها لن تتوقف عن الدفاع عن أفكارها ونشر الحق والعمل لتحقيق القيم التي تؤمن بها، وعلى رأسها تحقيق السلام في الشرق الأوسط وتعزيز الديمقراطية في مصر، مؤكدة أن مصر ستبقى غالية عليها بغض النظر عن أي مظاهر التوتر أو الأحداث الحالية.

كما اعتبرت زيادة، حماس وجماعة الإخوان المسلمين والسلفيين وكافة الجماعات الإسلامية المتطرفة تنظيمات إرهابية، ويجب مواجهتها ومقاومة أفكارها وفكر من يدعمها.

الجدير بالذكر أن داليا زيادة، مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، قد غادرت مصر بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بسبب حضورها للقاء مع أحد الباحثين في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي وتصريحاتها التي أثارت الجدل حول الكيان الصهيوني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد