خمس خطوات تسبق حصولك على باركود العمرة تعرف عليها من ضمنها سكن لائق

قامت غرفة شركات السياحة والسفر المصرية بالاعلان عن الخطوات التي تسبق حصول المعتمر على الكود التعريفي (الباركود) الخاص بالعمرةوالذي ينظم عملية سفر المعتمر لإداء العمرة، كما قامت غرفة شركات السياحة والسفر بالتأكيد على وجوب حصول المعتمر على الباركود.

صورة لموقع البوابة المصرية للعمرة

ما هو باركود العمرة

باركود بوابة العمرة المصرية هو العنصر الذي يحدد ويفصل بين برامج العمرة الصادرة من الشركات السياحية المعتمدة وغيرها.
كما اكدت غرفة شركات السياحة والسفر أن صدور باركود العمرة أمر ملزم بموجب قانون 72 لسنة 2021 الخاص بإنشاء وعمل بوابة العمرة المصرية.

خطوات الحصول على باركود العمرة

وقد قدمت لنا غرفة شركات السياحة والسفر هذه الخطوات التي تسبق حصول المعتمر على باركود العمرة من بوابة العمرة المصرية، والخطوات هي كالتالي:…
1- حصول المعتمر على التأشيرة الخاصة بالعمرة.
2- حجز السكن اللائق في مكة والمدينة وحجز تذاكر الطيران للمعتمر (تنفذ هذه من قبل شركة السياحة المسافر معها المعتمر).
3- تقوم بوابة العمرة المصرية بمراجعة بيانات المعتمر وتوافقها مع البيانات الموجودة بشركة السياحة.
4- وتقوم البوابة بمراجعة البيانات ومدى موافقتها لضوابط وزارة السياحة والآثار المصرية.
5- ختاما يتم إصدار باركود العمرة للمعتمر.

معلومات تهمك عن باركوك العمرة

كما قامت اللجنة الدينية في غرفة السياحة والسفر بالتأكيد على أن حصول المعتمر على باركود العمرة يؤكد سلامة وصحة اوراقه وبياناته المسجلة وسلامة التأشيرة الحاصل عليها وبرنامج العمرة الخاص به.
كما يؤكد الباركود انه قد تم حجز جميع الخدمات المنصوصة له ضمن برنامج العمرة وهذا زيادة في تأمين المعتمرين من حالات النصب المختلفة.
وبناء على حصول المعتمر على الباركود الخاص به فأنه يستمتع بمتابعة دقيقة له تجنبا لحدوث أي مشاكل أو معوقات له خلال رحلته في الاراضي المقدسة
واعلنت غرفة السياحة ان حصول المعتمر على باركود العمرة هو من الاجرائات التي تقوم بها شركات السياحة التي يتعاقد معها المعتمر ويتم إصدار الباركود للمعتمرين المسافرين من خلال البرامج الخاصة بشركات السياحة فقط وذلك من خلال بوابة العمرة المصرية طبقا لقانون 72 لسنة 2021.

من يحق له الحصول على باركود العمرة

يحق لشركات السياحة المسجلة في وزارة السياحة ان تقوم بالحصول على باركود العمرة للمعتمرين الراغبين بالسفر من خلالها وذلك من خلال بوابة العمرة المصرية.
وتضم البوابة جميع الشركات المسجلة في وزارة السياحة ضمن الشركات التي تقدم خدمات العمرة في مصر

كما اكدت غرفة السياحة أن من يرغب في السفر لأداء العمرة خارج منظومة شركات السياحة المرخصة سيتم تأجيل سفره حتى يقوم باستكمال إجراء حصوله على باركود العمرة وذلك لحمايته من عمليات النصب التي قد يتعرض عليها من خلال بعض السماسرة أو عدم تقديم الخدمة بشكل جيد.

وبذلك نكون انتهينا من هذا الخبر وفي الختام تقبلوا تحياتي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد