خاص لنجوم مصرية.. سمير الديب يكشف عن حالة تطبيق عقوبة منة شلبي ودخولها السجن

يتسائل الكثير من الأشخاص عن طبيعة العقوبة التي قضت بها محكمة جنايات شمال القاهرة على الفنانة المصرية منة شلبي في قضيتها واتهامها بحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي أثناء ضبطها بمطار القاهرة عقب عودتها من أمريكا بالحبس سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنية.

 

 

عقوبة منة شلبي معلقة ومعرضة أن تدخل السجن في أي وقت

 

أكد المستشار القانوني سمير الديب في تصريح خاص لـ “نجوم مصرية” على أن الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات شمال القاهرة على الفنانة منة شلبي هي عقوبة معلقة ومعرضة في أي وقت أن تدخل السجن إذا ارتكبت نفس الجرم مرة آخرى خلال ثلاثة سنوات من تاريخ إصدار الحكم، وهو ما يسمى بالعهود في قانون الإجراءات الجنائية.

 

متى يتم تنفيذ عقوبة منة شلبي ودخولها السجن 

 

كشف سمير الديب بأن معنى حبس سنة مع وقف التنفذ التي قضت به المحكمة على الفنانة منة شلبي هي عقوبة معلقة ومعرضة في أي وقت بأن تدخل السجن في هذا الحكم ويتم تنفيذ عقوبة السنة ولكن في حالة واحدة وهي أن ترتكب نفس الجرم التي عاقبتها المحكمة عليه وهو حيازة وتعاطي المواد المخدرة خلال ثلاث سنوات من تاريخ الحكم وإن قامت بهذا سيتم تطبيق عقوبة الواقعة الأولى وهي الحبس سنة بالإضافة إلى العقوبة الجديدة في الواقعة الثانية.

 

هل سيتم تسجيل العقوبة في الصحيفة الجنائية لمنة شلبي

 

وأوضح سمير الديب المستشار القانوني بأن الحكم التي حصلت عليه منة شلبي لن يتم تسجيله في صحيفتها الجنائية بالإضافة إلى أن الحكم لن يعيقها في شئ وتمارس حياتها الطبيعية ومن حقها السفر خارج البلاد كأي مواطن عادي له حقوقه وواجباته.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد