جوجل يحتفل بمخرجة أفلام الكرتون والرسوم المتحركة الرائدة لوتا رينيجر Lotte Reiniger

احتفل اليوم محرك البحث الشهير جوجل بالرائدة السينمائية لوتا رينيجر  Lotte Reiniger، من خلال تغيير الصورة على صفحته الرئيسية بفيديو موسيفي بسيط يرمز إلى المخرجة العبقرية والتي سبقت والت ديزني الشهيرة في إخراجها لأفلام الرسوم المتحركة، وتكريما لتلك السيدة والتي تعد من رواد السينما، فلقد كرمها جوجل في الذكرى 117 على تاريخ ميلادها ( يونيو 1899- 19 يونيو 1981).

جوجل يحتفل بمخرجة أفلام الكارتون و الرسوم المتحركة Lotte Reiniger

جوجل يحتفل بمخرجة أفلام الكرتون والرسوم المتحركة Lotte Reiniger

من هي  لوتا رينيجر Lotte Reiniger؟

هي تشارلوت  لوتا رينيجر Lotte Reiniger والتي ولدت في الثاني من  يونيو 1899م، ألمانية الجنسية حيث ولدت في مدينة برلين، ومن نعومة أظافرها وهي مولعة بفن العرائس لدرجة أنها قد أقامت في منزلها مسرحا خاصا للعرائس لتقدم من خلاله فنها الخاص، حتى استطاعت أن تقنع والديها بأن تنضم لأحد المسارح حيث تقوم فيه بتصميم العرائس والدمى المستخدمة في العرض المسرحي.

 Lotte Reiniger مخرجة سينمائية، وَرسامة رُسوم متحركة ألمانية
Lotte Reiniger مخرجة سينمائية، وَرسامة رُسوم متحركة ألمانية

أهم الأعمال الفنية للمخرجة لوتا رينيجر Lotte Reiniger

من أهم الأعال الفنية والتي قدمتها العبقرية  لوتا رينيجر Lotte Reiniger للعالم، كانت مغامرات الأمير أحمد، إضافة إلى فيلم باغينيو، والذين قد حققوا شهرة واسعة ونجاحا كبيرا، كما قدمت أيضاً المخرجة الرائدة في عملها السينمائي لوتا رينيجر عدد 40 فيلما.

كيف أثرت المخرجة لوتا رينيجر Lotte Reiniger في عالم الرسوم المتحركة؟

أثرت المخرجة لوتا رينيجر Lotte Reiniger في عالم الرسوم المتحركة بشدة، حيث أن من جاءوا من بعدها قد تأثروا من رسوماتها وجاءت أعمالهم مشابهة ومستوحاة مما قدمته لوتا رينيجر Lotte Reiniger.

لوتا رينيجر Lotte Reiniger في عالم الرسوم المتحركة
لوتا رينيجر Lotte Reiniger في عالم الرسوم المتحركة

وفاة لوتا رينيجر Lotte Reiniger.

توفيت المخرجة الرائدة لوتا رينيجر Lotte Reiniger في 19يونيو من عام 1981م، عن عمر يناهز 81 عاما بعد أن قدمت لفن الرسوم المتحركة أعمالا جليلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.