جامعة قناة السويس: 600 طالب أجروا اختبارات القدرات في كلية التربية الرياضية

كشف رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، عن آخر المستجدات المتعلقة باختبار القدرات في الجامعة، حيث أوضح أن اختبارات القدرات في كلية التربية بقسمي “الفنية والموسيقية، وكلية التربية الرياضية ما زالت مستمرة حتى الإثنين المقبل الموافق 7 أغسطس 2023.

جامعة قناة السويس: 600 طالب أجروا اختبارات القدرات في كلية التربية الرياضية

وأوضح أن الجامعة تعمل جاهدة على توفير سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور خلال إجراء اختبارات القدرات، وذلك من خلال اتخاذ التدابير اللازمة، متمنيًا لجميع الطلاب دوام التوفيق والنجاح.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن حوالي 600 طالب وطالبة أدوا اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية حتى الوقت الحالي، موضحًا أن جميع العوامل مجهزة لاستقبال الطلاب، حيث تم تجهيز الملاعب الخاصة بأداء الاختبارات في الكلية، بجانب القاعات الخاصة بالاختبارات المتعلقة باللياقة البدنية، بجانب توفير أماكن انتظار لأولياء الأمور.

وأكد نائب رئيس الجامعة، خلال تفقده للجان الخاصة باختبارات القدرات في كليتي التربية والتربية الرياضية، على حرصه على متابعة سير اختبارات القدرات وتفقد القاعات، موضحًا أنه تم تشكيل لجان لمتابعة الاختبارات، حيث أن هناك لجنة مشكلة بداخل كل كلية معنية بأداء اختبارات القدرات للطلاب.

توفير سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية اختبارات القدرات

وأشار إلى أن الجامعة حريصة كل الحرص على توفير سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور خلال فترة آداء اختبار القدرات، موضحًا أن تلك الاختبارات يتم إجراؤها في توقيتات محددة سلفًا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومبينة للطلاب وأولياء الأمور، وخلال تلك الفترة التي يؤدي فيها الطالب الاختبار عملت الجامعة على توفير أماكن انتظار ملائمة لأولياء الأمور.

ولفت نائب رئيس الجامعة، إلى أن شغل الجامعة الشاغل خلال تلك الفترة المعنية بأداء اختبار القدرات، يتمحور في توفير المناخ الجيد والملائم للطلاب لتأدية الاختبارات في سهولة ويسر، وضمان عدم مواجهتهم لأي عقبات أو معوقات خلال إجراء الاختبارات.

وأشار إلى أن الخدمة الخاصة بالتسجيل الإلكتروني لاختبار القدرات، والتي تؤهل الطلاب للالتحاق بأي من كليتي “التربية بشعبتيها الفنية والموسيقية، أو التربية الرياضية” تتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني والمتاح لجميع الطلاب على شبكة الإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد يقول

    600 طالب اخدو منهم 150 بس ده ظلم ومفيش فرص للطلاب الغير لائيقين