جامعة قناة السويس تستقبل طلاب المرحلة الأولى بمكتب التنسيق الفرعي.. السبت المقبل

يترقب طلاب الثانوية العامة موعد فتح مكاتب التنسيق في مختلف الجامعات لبدء التسجيل في الكليات المتاحة وفقًا للمجموع، لذا أعلنت جامعة قناة السويس عن بدء استقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة اعتبارًا من السبت المقبل الموافق الخامس من أغسطس وحتى الأربعاء الموافق الثامن من أغسطس، وذلك لتسجيل رغبات المرحلة الأولى بموقع التنسيق الإلكتروني.

جامعة قناة السويس تستقبل طلاب المرحلة الأولى بمكتب التنسيق الفرعي.. السبت المقبل

استقبال الطلاب في مكتب التنسيق الفرعي

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، أن التسجيل سيكون في “مكتب التنسيق الفرعي” الخاص بالجامعة، موضحًا أنه سيتم البدء في استقبال الطلاب يوم السبت المقبل بحسب البيان الصادر من وزارة التعليم العالي بخصوص فتح باب التسجيل للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة.

من جانبه، بين نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد عبد النعيم، الحد الأدنى لمختلف الشعب “علمي علوم، علمي رياضة، أدبي”، للتقدم في تنسيق المرحلة الأولى، بالإضافة إلى تأكيده على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الوزارة والخاصة بالتنسيق الإلكتروني.

وأوضح أن التعليمات الصادرة من قبل الوزارة تتمثل في أن القبول في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها، يكون من خلال التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال موقع www.tansik.digital.gov.eg.

موعد تشغيل معامل مركز التطوير بجامعة قناة السويس

من جهته، أوضح مدير مركز تطوير التعليم ورئيس مكتب التنسيق، الدكتور محمد حفني، أن تشغيل الخدمة بـ”معامل مركز التطوير” يتم خلال الفترة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق الإلكتروني، حيث أن الفترة المحددة لتقديم الطلاب لرغباتهم تصل إلى خمسة أيام تبدأ من فتح الباب وذلك يوم السبت المقبل.

وتبدأ مواعيد العمل داخل الجامعة من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، طوال الفترة المخصصة لتسجيل الطلاب لرغباتهم والمحددة من قبل الوزارة والتي تبدأ من السبت المقبل وتستمر حتى الأربعاء.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة عن “الحد الأدنى” لقبول الطلاب الناجحين بالثانوية العامة في المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني، حيث أوضحت أن الحد الأدنى للشعبة العلمية “362” درجة بنسبة تصل إلى 88.29 في المائة، أما الشعبة الرياضية فجاءت 342 درجة بنسبة 83.41 في المائة، بينما الشعبة الأدبية فجاءت 289.5 درجة بنسبة 70.61 في المائة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد