جامعة الفيوم تحتفل بختام البرنامج التدريبي لطلاب الجامعات العربية

عُقد أمس الأربعاء الموافق 2 أغسطس 2023، الحفل الختامي لـ”تدريب طلاب الجامعات العربية” الـ28 بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الفيوم، بحضور رئيس جامعة الفيوم، الدكتور  ياسر مجدي حتاته.

جامعة الفيوم تحتفل بختام البرنامج التدريبي لطلاب الجامعات العربية

ويقام التدريب خلال الفترة من 10 يوليو وحتى 4 أغسطس الجاري، وذلك بعدما تم إقرار انعقاده خلال فعاليات “الملتقى الثامن والعشرين للجامعات العربية” بالمملكة المغربية خلال شهر مايو الماضي من العام الجاري ٢٠٢٣.

تعزيز التواصل الطلابي وتبادل الثقافات

من جانبه، كشف رئيس الجامعة، أهمية البرنامج التدريبي والذي يعمل على تعزيز التواصل الطلابي وتبادل الثقافات بين مختلف الجامعات العربية، لافتًا إلى أن البرنامج يساعد أيضًا على تعزيز أواصر التعاون بين مصر وجميع الدول العربية.

ووجه حتاتة، الشكر للقائمين على التدريب طوال الفترة الماضية بهدف خروجه بأفضل صورة ممكنة، حيث أوضح أن تنظيم الحدث تطلب الكثير من الجهد، لافتًا إلى تفاني القائمين على تنظيم التدريب، وأثنى على حرصهم على تقديم جميع سبل الدعم والراحة وفق الإمكانات المتاحة لخروج التدريب بالشكل النهائي الذي يليق بجامعة الفيوم ومكانتها على المستوى العربي.

من جهته، أكد الدكتور محمد فاروق الخبيري، على سعادته بتنظيم الجامعة لـ”تدريب طلاب الجامعات العربية، ووصف الحدث باحتفال تبادل الثقافات والصداقات بين الطلاب المصريين وطلاب الدول العربية، والذي من شأنه أن يكسب الطلاب الخبرات اللازمة، بجانب توطيد العلاقات بين أبناء الجيل العربي الحالي، وخلق جيل جديد مترابط يجمعه لغة وثقافة واحدة تشمل كافة الأقطار في الوطن العربي.

كما حرص الخبير التربوي على الترحيب بالطلاب والوفود المشاركة من مختلف الدول العربية، موضحًا أنهم موجودين في بلدهم الثاني مصر، متمنيًا أن تكون جامعة الفيوم قد قدمت الاستقبال والتنظيم والتدريب الذي يطمحون إليه من المشاركة في ذلك الحدث الهام.

من جهته، أكد الدكتور محمد محمد الربيعي، منسق جامعة الفيوم بـ”المجلس العربي للتدريب”، أن الجامعة قدمت الدعم اللازم للتدريب الطلابي، وذلك بعدما استقبلت ودربت ٣٣ طالبًا وطالبة، من ثلاث دول عربية وبالتحديد من: “فلسطين، وسلطنة عمان،واليمن”.

جدير بالذكر، أن التدريب تضمن عددًا من الجوانب التثقيفية والعلمية بكليات “الهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان والعلوم والصيدلة والآداب والزراعة والتمريض”، بالإضافة إلى وجود برنامج ترفيهي كامل، للتعرف على أهم المعالم الحضارية والسياحية في البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد