تنبيه هام من السكة الحديد لركاب القطارات بشأن التذاكر “تفاصيل”

طالبت هيئة السكك الحديدية الركاب، الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول من أجل السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية أو عقب إطلاع الكمسارية المتواجدة على بوابات المحطة عن تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية في باقي المحطات تجنبًا لدفع الغرامة وذلك من أجل الحفاظ على حق الهيئة والحفاظ على المال العام.

ويرجع ذلك إلى ضوء عمليات التطوير والتحديث التي تقوم بها وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر في جميع قطاعات السكك الحديدية، بما في ذلك تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية بوابات وأفراد أمن إداريين لمراقبة عملية الدخول والخروج من المحطات، ووفقًا للتعليمات المنظمة لذلك، بما في ذلك منع دخول أو خروج أي راكب إلا بعد شراء التذكرة.

وأصدر وزير النقل المهندس كامل الوزير، تعليمات صارمة لسائقي القطار، وضرورة تفتيش القطار قبل مغادرته المحطة واتباع تعليمات التشغيل وفحص أجهزة السلامة في القطار التي تساهم في وصول الرحلات بشكل آمن، ومن أجل حماية سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، خفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية من سرعة القطارات عند مداخل القرى والمزلقانات بسبب الظروف الجوية والإصلاحات في بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

وشدد “الوزير” على أهمية العمل على تشغيل جميع أجهزة التحكم في القطارات وتقليل تأخر القطارات على خلفية وصول دفعات جديدة من الجرارات والمركبات الجديدة مما يساهم في تحسين مستوى الخدمة، ومن ناحية أخرى من المتوقع أن تتخطى حدوث تأخير حاجز الـ 120 دقيقة على بعض الخطوط أثناء التشغيل، وأكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية للمسافرين أن السبب الرئيسي للتأخير المتوقع لخطوطها اليوم يعود إلى أعمال الصيانة والأحوال الجوية، مشيرة إلى إن تأخيرات القطارات تراوحت بين 50 و120 دقيقة على جميع الخطوط اليوم، وكانت أعلى الخطوط تأخيرًا هي قطارات الوجه القبلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. أشرف إمام يقول

    وماذا عن حق المواطن ؟

  2. سالم ابراهيم أبوالروس يقول

    نظرة إلي صرافين التذاكر بمحطة الزقازيق .. تعامل غير آدمي ، ذهبت للشباك للحصول علي تذكرة سفر للقاهرة ( كبار السن فوق ال ٧٠ ) _ علي ميعاد خمسة وربع ، فرفض ؟ ثم حولوني علي شباك ( مواعيد الشرق ) ، وكانت الساعة ٧ وربع – في حين كانت عندي حالة وفاة ، وكان لابد من ركوب ميعاد ه وربع ، ولا أعرف ما هي الموانع والعراقيل التي إصطنعوها لي بحجة تعليمات – ونحن كبار السن نعلم بالتعليمات جيدا !!
    فهل يصح وأنا في هذا السن فوق ال ٧٠ أطلع سلالم وأنزل سلالم وأتطفل علي كافة الشبابيك ودون رحمة ولا إنسانية ، ولا النظر لشيخوختي ؟! يبقي العوض علي الله – ولا تعليمات ولا وزير ولا رئيس جمهورية !! صراف شباك أو صرافين شبابيك محطة الزقازيق فوق الجميع – هذا الموضوع أمس السبت الموافق ٢٤/ ٩ الساعة ه إلا خمس دقائق قبل المغرب _ فهل يستمر هذا الإستهزاء وهذه المهازل طويلآ ؟ أم هناك جديد للتعامل الحسن والرفق بشيخوختنا

  3. غير معروف يقول

    حذف الاعلان نساء اللبس الذى يرضى البشر عدم الإعلان جزاكم الله كل خير السلام عليكم ورحمه الله

  4. غير معروف يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف احجز تذكره قطار الكترونيا من الانترنت

  5. مصطفي عبد القادر يقول

    يعني الهيئة تبحث عن حقها والراكب حقه ضائع الوقت من قوسنا الي محطة سيدي جابر في أكثر من خمس ساعات واحنا داخل القطار حرام ولا حلال دائما حقكم الاول والراكب ملوش حق للعلم قطار الحجز