تفاصيل من حياة الطفل المعجزة أحمد فرحات.. تقاضى 10 جنيهات كأول أجر.. ويتمنى أن يجسد شخصيته محمد هنيدي

لقب الفنان أحمد فرحات بـ “الطفل المعجزة”، والذي ابتعد عن الفن بعد نكسة 1967، حيث تخصص في الاتصالات بعد الثانوية العامة، ليبتعد تماما عن عالم الفن.

بداية الطفل المعجزة أحمد فرحات

بدأ الفنان أحمد فرحاته مشواره الفني في سن الثامنة، وتميز بأدائه الكوميدي، حتى أن المخرج الكبر عز الدين ذو الفقار قال له مرة بحسب روايته: يا أحمد يا حبيبي إنت بتمثل دراما وبتموت مثلما حدث في فيلم شمس لا تغيب، ولما كنت بتموت أنا بضحك، وبالتالي خليك في الكوميديا، وممكن تشارك في فيلم شارع الحب مع حليم وصباح، وقالي هترقص، عشان الرقصة دي هتخربش مع الناس.

وهذا كان سر تحول من عالم الدراما إلى عالم الكوميديا.

أول أجر حصل عليه الفنان أحمد فرحات

يقول الفنان أحمد فرحات المُلقب بـ “الطفل المعجزة” في حديث له عبر شاشة قناة الحدث اليوم، إن المخرج صلاح أبو سيف قام باختباره، فجسد له جزءً من الشخصية التي جسدها في مسرحية المدرسة، وهنا كانت الانطلاقة الفنية له.

وأشار فرحات إلى إن أول أجر حصل عليه في بداية مسيرته الفنية كان 10 جنيهات، وهو الأجر الذي كان يحصل عليه والده الذي يعول 7 أبناء والأب والأم.

فريد شوقي اعتبره ابنه

يقول الفنان أحمد فرحات إن الفنان فريد شوقي أحبه كثيرًا، واعتبره “ابنه” الصغير، خاص وأن أولاده عبارة عن بنات فقط.

وتابع: ” كان فريد شوقي بيحبني أوي، وكان حريصا على الجلوس معي، لأن دمي كان خفيف”.

سر طاقية الإخفاء

أكد الطفل المعجزة الفنان أحمد فرحات أن فيلم “سر طاقية الإخفاء” يمثل علامة مضيئة في حياته، مشيرًا إلى أن المخرج نيازي مصطفى بعد عودته من برلين قام بإعداد “فيلم “سر طاقية الإخفاء” والكثير من الأفلام الأخرى القائمة على الخدع السينمائية.

الفنان أحمد فرحات يتمنى أن يجسد شخصيته محمد هنيدي

أعرب الفنان أحمد فرحات الملقب بـ “الطفل المعجزة”، عن تمنيه بأن يُجسد شخصيته الفنان محمد هنيدي، خاصة وأن “هنيدي” قدم الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، وساهم في عودة العائلات مرة أخرى إلى السينما من خلال فيلم “إسماعيلية رايح جاي”.

الطفل المعجزة يثمن مبادرات الرئيس السيسي لأصحاب الهمم

ثمّن الفنان أحمد فرحات “الطفل المعجزة” المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم أصحاب الهمم، والتي انطلقت في عام 2018، حيث تم إعداد الكثير من المسابقات لهم، مشيرًا إلى أن ذوي الهمم يعانون من التنمر، وهذا الأمر بمثابة جريمة، ويعاقب عليه القانون.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد