تفاصيل مقتل على عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق على يد الحوثيين + اخر كلمات له قبل اغتياله

مقتل على عبدالله صالح هذا الخبر الذي تم تداوله في عدد من المواقع الإخبارية منذ ساعات قليلة الذي جاء فيه مقتل الرئيس اليمني الأسبق على عبد الله صالح وحارسه الشخصي كما جاء في قناة “اليمن اليوم” وهذا ما أكده يحيى المهدي – مدير الشئون المعنوية في الجيش اليمني – الحليف لجماعة أنصار الله قائلا أن الرئيس السابق قد لقى مصرعه أثناء اشتباكات بين حزب المؤتمر الشعبي والحوثيين.

تفاصيل مقتل على عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق

هذا وقد أكد يحيي المهدي في تصريحاته أن على عبد الله صالح قد قتل بعد سيطرة جماعة أنصار الله على مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبى في صنعاء. وأن قتل على عبد الله صالح كان قد تم على يد جماعة الحوثي الموالية لإيران – بعد أن رفض على عبدالله صالح التحالف أو الشراكة مع جماعة أنصار الله التي كان متحالفا معها في الثلاث سنوات الماضية في الحرب ضد التحالف العسكري الذي تخوضه السعودية. وهذا جاء في بيان لعلى عبدالله صالح بثه ليلة أمس الأحد. كما خسر أعوان صالح العديد من الأراضي في اليوم السادس في حربهم الشرسة ضد جماعة أنصار الله.

اللحظات الأخيرة في حياة على عبدالله صالح

هذا وقد أعلنت مصادر من الحوثيين أن على عبدالله صالح كان قد لقى حتفه اليوم في هجوم على سياراته بقذائف أر بي جي خارج العاصمة اليمنية صنعاء وتحديدا في جنوب العاصمة اليمنية صنعاء حيث تمكنت جماعات منهم من إيقاف سيارة على عبدالله صالح المصفحة باستخدام قذائف الار بي جي قبل أن يطلقوا النيران عليه لينهوا حياته.

آخر كلمات على عبدالله صالح قبل اغتياله

جدير بالذكر أن آخر كلمات لعلى عبدالله صالح قبل اغتياله:

«ساعة الصفر قادمة على صعيد المعارك في صنعاء». وأضاف: «كان لا بد من إنقاذ البلاد من حماقة جماعة الحوثي».

هذا ولا زالت الأحداث مشتعلة في اليمن منذ أسبوع تقريبا بين الحوثيين والقوات المؤيدة لـ على عبدالله صالح – فهل سيكون هناك أي تأثير على قمة الخليج المقرر عقدها بعد أيام.

أقرأ أيضاً (حدث اليوم):

كيف قتل على عبدالله صالح – تعرف على تفاصيل وطريقة وفاة رئيس اليمن السابق


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. أحمد صلاح يقول

    والله صعبان علي كتير الشعب اليمني على اللي بيحصل دا

  2. مسلم يقول

    الله يرحمه و يسلم الوطن العربي