الكوليرا على أعتاب مصر بعد إنتشارها باليمن ومصر تعلن حالة الطوارئ

قام القطاع الصحي في مصر برفع حالة الطوارئ بعد تفشي وباء الكوليرا في اليمن ولقد اتضح هذا الامر فيما اتخذته قوات الامن في المطارات المصرية ومنها مطار القاهرة الدولي من إجراءات لرفع الطوارئ فيما يخص الحجر الصحي منذ قرابة يومين وذلك حرصا لمنع نقل الوباء من الرحلات القادمة من اليمن إلى مصر.

الكوليرا على اعتاب مصر

الكوليرا على اعتاب مصر

تفشي الكوليرا في اليمن ومخاوف دخولها إلى مصر

ولقد أعلنت وزارة الصحة في مصر بيان تقرر فيه خضوع القادمين من اليمن إلى مصر إلى فحص شامل ودقيق، حتى يتم التأكد من سلامتهم وعدم اصابتهم بالمرض، قبل أن تطأ اقدامهم الاراضي المصرية، وتم تعين اطباء متخصصين في الكشف عن الاوبئة والامراض المتفشية وتوزيعهم في جميع الموانئ والمطارات.

ويكمن الخطر بعد اعلان منظمة الامم المتحدة قبل ايام عن وفاة 124 شخص في اليمن في الاسبوعين الماضيين، واشارت المنظمة أن احتمالية اصابة أكثر من 7 مليون شخص في اليمن بالوباء بات واردا، حسب تصريحات منظمة الصحة العالمية.

اجتاح الوباء دولة اليمن وبات امرا يشكل خطرا واضحا، خاصة مع ما تشهده اليمن من حرب قائمة ورفض الرئيس اليمني اعلان حالة الطوارئ، تعلو الإغاثات اليمنية في الوقت نفسه وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الخطر فيما تواجهه اليمن الآن ومنذ مطلع العام الحالي.

ولقد قامت منظمة الصحة بمناشدة دول العالم بإرسال المساعدات إلى اليمن لمكافحة الوباء، وقامت المنظمة بتخصيص 2 مليون دولار لمقامة المرض وقامت بتقديم الادوية والامدادات والمعونات الطبية اللازمة لمكافحة الوباء والحد منه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد