“أحوال الطقس”.. تغييرات مناخية وأمطار رعدية تضرب دول الوطن العربي

ضربت دولة الكويت بعواصف رعدية أدت إلى تحويل شوارع الدولة إلى بحيرات، كما أكد خبراء الأرصاد على سيطرة التغيرات المناخية الدائمة على مستوى دول الوطن العربي ودول الخليج، حيث تشهد أيضا الجزائر عاصفة رعدية مع المناخ الحار، ونفس الحال بولاية القصرين بوسط وغرب دولة تونس وأخرى بجنوب المغرب، أما عن مصر فتشهد محافظة جنوب سيناء أمطار رعدية وصلت لمرحلة السيول ببعض المناطق وخاصة بسلاسل جبال سانت كاترين.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية بمصر

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنذارا بحرياً عاجلا بخصوصا طقس الغد السبت ١٩ أغسطس ٢٠٢٣، حيث قال الهيئة أنه سيكون هناك اضطرابات بحركة الملاحة البحرية بخليج السويس، حيث سجلت سرعة الرياح 60 كم على الساعة، ويصل ارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار.

كما أشارت الهيئة إلى أنه هناك فرص لسقوط الأمطار بمناطق متفرقة بجنوب سيناء قد تصل لحد السيول بسانت كاترين، أما على حلايب وشلاتين فستكون الأمطار خفيفة ورعدية، أما على القاهرة الكبرى ستظهر سحب منخفضة في الصباح الباكر وسيساعد على تلطيف الطقس بشكل كبير.

كما حذرت هيئة الأرصاد إلى انخفاض الرؤية عل الطرق بسبب تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، وذلك ببعض الطرق المؤدية للقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت ببعض المدن

  • القاهرة والوجه البحري 33- 25.
  • السواحل الشمالية 31- 24.
  • جنوب سيناء 39- 30.
  • شمال الصعيد 35- 24.
  • جنوب الصعيد 42-28.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد