تعليق قوي من أبو تريكة على واقعة حرق المصحف في السويد

علق محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر السابق، على واقعة حرق المصحف الشريف في السويد.

محمد أبو تريكة

محمد أبو تريكة

وقال أبو تريكة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الخميس الماضي “عجيب أمر هذا العصر الذي أصبح موضته الهجوم على الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وحرق المصحف الشريف، ظنًا منهم أن هذا سيمنع أو ينهي الإسلام في دولهم والعالم”.

وتابع أبو تريكة “الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ)”.

وشدد “أوروبا والغرب يريدون المسلم الكيوت منزوع الدسم مثل عمدة لندن أو رئيس وزراء اسكتلندا”.

وأوضح نجم الأهلي السابق “تفاعل المسلمين مع قضاياهم، فورة ارتجالية لم تساندها مراكز القرار الرسمي في بلدانهم، فازداد الخصوم جرأة وهجوم.. فهل في هذه المرة نرى الرد من أصحاب القرار أو كالعادة الشعوب أسبق منهم.. وما مقاطعة منتجات فرنسا ببعيد”.

وذكر أبو تريكة، أمس الجمعة، متابعيه، بالصلاة والسلام على خاتم الأنبياء، حيث قال أسطورة الأهلي “اللهم صلاةً وسلاماً علىٰ نبِّيِّكَ مُحمد عَدَدَ من صَلَّىٰ عليه، وعَدَدَ من لم يُصَلِّ عليه، كما أَمرْتَ بالصلاةِ عليه.. صَلُّوا عليْهِ وسَلِّمُوا تَسْلِيماً”.

يذكر أن واقعة حرق المصحف الشريف في السويد، على يد شخص من أصول عراقية، فجرت الغضب الشعبي في العديد من الدول الإسلامية والعربية.

وحسب شبكة BBC، فقد دعا الكثيرون إلى ضرورة مقاطعة منتجات السويد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد