تعرف على نتائج رؤساء مصر في مرحلة الثانوية العامة مرسى الأعلى ب72% ومبارك والسيسي مفاجأة

تُعتبر مرحلة الثانوية العامة من أكثر المراحل الهامة التي تُحدد مستقبل الكثير من الطلاب في جميع دول العالم، حيث تُعتبر هذه الفترةمن أكثر الفترات رُعباً في حياة الطلاب، فبمجرد دخول الطالب إلى مرحلة الثانوية العامة يزداد التوتر لديه ويدخل في حالة من الفزع خوفاً على مستقبله، ولكن الله لا يُضيع أجر من أحسن عملاً، فكل من يجتهد في حياته يُكافأه الله سبحانه وتعإلى على تعبه.

اليوم في نجوم مصرية نُقدم لكم نتائج رؤساء جمهورية مصر العربية على مر التاريخ، تلك النتائج تُعرض لأول مرة، فقد كان هؤلاء الرؤساء في يوماً من الأيام طلبة مثل الجميع، كما كانوا يعيشون حياة الفزع والرعب في فترة الثانوية العامة وخاصة لحظة ظهور النتيجة الخاصة بهم.

لقد كانت الثانوية العامة قديماً أصعب مما هى عليه الآن، لذلك كانت كليات القمة مثل الطب والهندسة لاتتعدى نسبة 80 % من المجموع على عكس ماهى عليه الآن، وقد أكد البعض أن هذا يرجع إلى أن المناهج الخاصة بمرحلة الثانوية العامة قديماً كانت أصعب كثيراً مما هى عليه الآن، لذلك لا عجب من أن تكون 80% من المجموع الكلى هى النسبة المقررة للإلتحاق بكلية الطب أو الهندسة.

لذلك قررنا اليوم في نجوم مصرية أن نُقدم لكم نتائج رؤساء جمهورية مصر العربية على مر التاريخ، فمنهم من حصل على 55% ومنهم من لم يتم معرفة نتيجته حتى الآن، حتى أصبحت تلك النتيجة مجهولة المصدر.

أولاً:- الرئيس الراحل جمال عبدالناصر

قامت إحدى المتاحف الخاصة بوزارة الترية والتعليم بالإحتفاظ بنتيجة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في مرحلة الثانوية العامة، حيث حصل عبدالناصر على نسبة لاتتعدى 60% عن فترة تعليمه في مرحلة الثانوية العامة التي قضاها بمدرسة النهضة، وأوضح عبدالناصر أن سبب تدنى مجموعه في تلك الفترة هو انشغاله بالحياة السياسية وخروجه في المظاهرات عام 1935 التي طالبت بعودة الدستور.

ثانياً:- الرئيس الراحل محمد أنور السادات 

التحق الرئيس الراحل محمد أنور السادات بمدرسة فؤاد الأول الثانوية ثم بعد ذلك انتقل إلى مدرسة رقى المعارف بشبرا، حيث أعلن الكاتب الراحل أنيس منصور أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات قد حصل على مجموع لايتعدى 55% في مرحلة الثانوية العامة لعام 1935  .

ثالثاً:- الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

حرص الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك على إخفاء نتيجته في مرحلة الثانوية العامة، ليس هذا وفقط بل اعتبرها مبارك سر من أسرار الدولة التي يجب إخفائها.

رابعاً :- الرئيس المعزول محمد مرسى 

تُعتبر النسبة التي حصل عليها الرئيس المعزول محمد مرسى في مرحلة الثانوية العامة هى الأعلى مُقارنة بنسبة الرؤساء من قبله، حيث حصل مرسى على نسبة تصل إلى 72% أثناء دراسته بإحدى مدارس محافظة الشرقية، كما كانت هذه النسبة التي حصل عليها مرسى سبباً في إلتحاقه بكلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1972.

خامساً :- الرئيس الحإلى عبدالفتاح السيسى 

تُعتبر نتيجة الرئيس عبدالفتاح السيسي مجهولة حتى الآن، حيث لم يتم تقديم أى أوراق أو مستندات حول نتيجة السيسي في المرحلة الثانوية، فعلى الرغم من هذا قد التحق السيسي بالكلية الحربية بعد مرحلة الثانوية العامة كغيره من عبدالناصر والسادات ومبارك، وقد كان هؤلاء الرؤساء على درجة عالية من الالتزام في الكلية الحربية، وهذا ما دفعهم إلى الترقية بشكل سريع والحصول على مناصب هامة في الجيش.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد