تعرض أنظمة شركة TE Data لمحاولة إختراق والتلاعب بحسابات وسرعات المشتركين

تدأول نشطاء خلال صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي انباءاً تفيد بتعرض الانظمة اليكترونية لشركة Te Data  الامر الذي تسبب في التلاعب بالسرعات الخاصة بحسابات المشتركين وتعطل خدمة الانترنت عند الغالبية العظمى من العملاء وذلك على حد تداوله النشطاء.

صورة رمزية

ومن جانبها اشارت شركة Te Data   في تصريحات صحفية لمسؤوليها بأن احد الاشخاص قد تمكن من خلال ثغرة بأجهزة الراوتر القديمة وتمكن من خلالها الدخول إلى الانظمة الرئيسية وتلاعب بعدد كبير من حسابات العملاء وقام بتغير بعض السرعات ثم قام ايضاً تغير اعدادات الراوتر الخاص بالشركة وتحويله إلى موقع اليكترونى خاص به لتحقيق مكاسب مادية له حيث قام بتحويل المشتركين عبر اجهزة الراوتر إلى موقعه الخاص بمجرد الدخول على الخدمة.

ومن خلال المنشور الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذي اشار إلى أن خدمة العملاء بالشركة كان على جهل تام بما حدث من اختراق لأنظمة الشركة الامر الذي ادى إلى حالة من الغضب لدى العملاء.

تجدر الاشارة إلى أن شركة Te Data تم انشائها عام 2001، حيث تعد من أكبر شركات الانترنت في مصر حيث تغطى ما يقارب من الستون بالمائة من أجمالي مستخدمي الإنترنت بجمهورية مصر العربية، كما تم انشاء فرعاً اخر لها بالمملكة الاردنية الهاشمية والذي تم تأسيسه في ابريل عام 2004 كما تقدم الشركة ايضاً بعض الخدمات الاخرى مثل استضافة المواقع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد