تصل تحت الصفر … هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة

وسط الاضطرابات الجوية الشديدة التي تشهدها جمهورية مصر العربية، حذر عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود القياتي مؤكداً أن درجات الحرارة خلال تلك الليلة تتدنى لأقل مستوى إذ من المتوقع أن تسجل على معظم أنحاء الجمهورية 7 درجات مئوية، وتصل دون الصفر في بعض المناطق مثل سانت كاترين وشبه جزيرة سيناء، والجدير بالذكر أن تلك التصريحات جاءت في نطاق لقاء تلفزيوني نرصد لكم المزيد من التفاصيل عنه فيما يلي.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة

الأرصاد تحذر من الانخفاض الشديد لدرجة  الحرارة 

وجه القياتي في تصريحاته التلفزيونية حديثه للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والتدفئة الجيدة للأطفال الصغار تجنباً للإصابة بنزلات البرد الشديدة، كما حذرت بشده من الانخفاض الشديد الذي تشهده البلاد تلك الليلة لدرجات الحرارة، أما عن موعد تحسن درجات الحرارة، فبدءاً من صباح الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر تبدأ درجات الحرارة في التحسن تدريجياً.

أما عن نسب تساقط الأمطار على محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري،  فقد انحسرت بشكل ملحوظ بحلول صباح الإثنين 20 ديسمبر، وانعدمت أي فرص لتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على كلاً من القاهرة ومدن جنوب الصعيد، أما عن تساقط الأمطار على السواحل الشمالية فقد كانت غزيرة ورعدية وكان يصحبها تساقط لحبات البرد.

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد كانت قد أكدت أن أجواء يوم الإثنين ستكون شديدة البرودة على كل الأنحاء، وحذرت من الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة مقارنةً بالأيام الماضية، فضلاً عن نشاط الرياح على بعض المحافظات الواقعة شمال البلاد بالإضافة إلى مدن الصعيد والقناة وسلاسل جبال البحر الأحمر وقد كانت مثيرة للرياح والاتربة.

توقعات حالة الطقس غداً الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر 

من المتوقع أن يبدأ التحسن التدريجي في الأحوال الجوية، على الرغم من استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء خلال فترات معينة من الليل والنهار، وقد تصل أحياناً إلى تكون الصقيع بسيناء، أما عن الرياح، فمن المنتظر أن تنشط على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وصولاً إلى السواحل الشمالية.

توقعات طقس الثلاثاء 21/12/2021
توقعات طقس الثلاثاء 21/12/2021

وبالنسبة لوجود أي فرص لتساقط الأمطار، فقط تهطل أمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال الدلتا وبعض مناطق السواحل الشمالية، أما عن درجات الحرارة المتوقعة فهي كالتالي:

المنطقة  نهاراً ليلاً
القاهرة الكبرى والوجه البحري  16 08
السواحل الشمالية  17 11
جنوب سيناء  20 13
شمال الصعيد 16 06
جنوب الصعيد 19 09

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ربنا يسترها علينا وعلى جميع المسلمين يارب العالمين اللهم امين يارب العالمين