تحقيقات النيابة في جريمة المنصورة.. المتهم يعترف ويكشف الأسباب وخطة التنفيذ

أصدرت النيابة العامة، بيانًا، اليوم الثلاثاء، كشفت فيه تفاصيل التحقيقات مع الجاني محمد عادل، الذي ذبح زميلته نيرة الطالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة.

جريمة جامعة المنصورة

جريمة جامعة المنصورة

وقالت النيابة العامة في بيانها “أمر المستشار النائب العام بحبس المتهم محمد عادل 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل الطالبة نيرة عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات بارتكابه الجريمة وإجرائه محاكاة لكيفية تنفيذها بمسرح الحادث”.

وتابع البيان “واستمتعت النيابة العامة منذ توليها التحقيقات فور وقوع الحادث إلى 20 شاهدًا منهم والدا المجني عليها وشقيقتها الذين أكدوا – وأحد الطلاب بالجامعة – تعرض المتهم الدائم للمجني عليها إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية وتحريرهم محاضر رسمية ضده لأخذ تعهده بعدم التعرض لها”.

ونوه “كما أكد 13 شاهدًا من طلاب وعاملين بالجامعة وبمحيطها رؤيتهم المتهم حال ارتكابه الجريمة إبان تواجدهم بمحيط مسرح الواقعة، وقد أطلعتهم النيابة العامة على تسجيلات آلات المراقبة التي رصدت ملابسات الحادث فأكدوا ظهور المتهم حال تعديه على المجني عليها بتلك التسجيلات”.

وأكد البيان “استجوبت النيابة العامة المتهم فيما نسب إليه من اتهامات فأقر بارتكابه جريمة قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به، وبين في تفصيلات إقراره كيفية تخطيطه لارتكاب الجريمة وتنفيذها وأجرى محاكاة مصورة لكيفية ذلك بمسرح الحادث، كما أقر بصحة ظهوره بتسجيلات آلات المراقبة التي رصدت الواقعة”.

وختم البيان “وقد ندبت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، بيانًا لما به من إصابات وكيفية حدوثها وسبب الوفاة ومدى جواز تصور حدوثها على نحو ما انتهت إليه التحقيقات، وفحص السكين المستخدم بالجريمة، وجار سرعة إنجاز التحقيقات والتصرف فيها”.

وكانت النيابة العامة قد قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل نيرة عن عمد مع سبق الإصرار.

وأقر المتهم خلال التحقيقات، بارتكاب الجريمة وأجرى محاكاة لطريقة تنفيذ تصرفه الشنيع.

وكانت مديرية أمن الدقهلية، قد تلقت أمس الإثنين، إخطارًا من المباحث الجنائية، بورود بلاغ لشرطة النجدة من جامعة المنصورة، بقيام أحد الطلاب بإخراج سكين وطعن زميلته بها وذبحها قبل قيام الأهالي بالإمساك به والاعتداء عليه بالضرب، وذلك أمام بوابة توشكى لجامعة المنصورة من ناحية حي الجامعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.