تحذير من وزارة الصحة حول تكرار انسداد المسالك البولية

 

أفادت وزارة الصحة والسكان بأن الإصابة المتكررة بانسداد المسالك البولية يمكن أن تؤدي في وقت لاحق إلى الإصابة بالاعتلال الكلوي. لذا، فإن الكشف المبكر والمتابعة المستمرة مع الطبيب ضرورية لتشخيص المرض في وقت مبكر وعلاجه بطريقة أسهل.

وبالنسبة لخدمات مبادرة الرئيس للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، أفادت الوزارة بأنه يتم تقديمها في جميع محافظات الجمهورية من خلال أكثر من 5400 وحدة صحية ومركز طبي، وأكثر من 750 قافلة طبية، بالإضافة إلى 757 فرقة متحركة التي تم نشرها في الأماكن العامة، مثل محطات القطارات، ومترو الأنفاق، والمساجد، والكنائس، والنوادي، والمراكز التجارية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وعند الكشف عن الإصابة بأمراض مزمنة، يتم إحالة المريض إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات المتقدمة وتلقي العلاج بشكل دوري بالمجان من خلال “كارت المتابعة”. كما يمكن الوصول لمواقع هذه الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة على الإنترنت أو تطبيق “صحة مصر”، ويمكن الاستفسار عن المزيد من المعلومات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة على الرقم 15335.

تستهدف المبادرة جميع المواطنين من الفئة فوق سن الـ 40 عامًا، وتقدم خدمات الكشف عن الأمراض المزمنة (مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب)، كما تقدم خدمة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي وقياس مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى توفير التوعية الصحية للمترددين على المبادرة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد