تحذير من «الأرصاد» إلى المواطنين وتكشف عن موعد تعرض البلاد لـ«موجة صقيع».. وحالة طقس غدًا الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة

خلال حديثه لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين أول أيام 2018، وبالتزامن من الانخفاض الواضح في درجات الحرارة، قال الدكتور “أحمد عبدالعال”، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع حدوث انخفاض جديد في درجات الحرارة الأيام المقبلة، مؤكدًا أن هناك فرصًا لتكون الشبورة المائية خاصة أن الأرض مبللة بمياه الأمطار، كما كشف عن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة القادمة، محذراً من تطور جديدة في حالة الطقس.

تعرض البلاد لموجة صقيع خلال الأيام المقبلة

وأضاف “عبدالعال”، بأن البلاد ستتعرض لموجة من الصقيع خلال الأيام المقبلة مع وجود نشاط للرياح يصاحبها فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وتصل خفيفة إلى القاهرة، ووجه نصيحة هامة للمواطنين، وسائفي المركبات بتوخي أقصى درجات الحذر حفاظًا على أرواح المواطنين بسبب الشبورة المائية.

أما عن طقس الثلاثاء، فقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن يسود الثلاثاء طقس معتدل على معظم الآنحاء نهارا، شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء، في حين تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة.

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية على المتوسط جنوبية غربية وعلى الأحمر شمالية غربية، وابرز درجات الحرارة:

  •  القاهرة (11- 19).
  • الإسكندرية (12- 19).
  • قنا (8- 20).
  • الأقصر (8- 20).

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.