تبدأ اليوم.. التضامن تصرف الدعم النقدي لمستفيدي تكافل وكرامة

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في صرف الدعم النقدي الخاص ببرنامج تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر للمستفيدين بداية من اليوم الخميس، بما يشمل حاملي بطاقات ميزة البنكية والبطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب المستفيدين من مليون أسرة إضافية.

بداية من اليوم.. التضامن تبدأ صرف الدعم النقدي لمستفيدي تكافل وكرامة

إجمالي المستفيدين من تكافل وكرامة

وأوضحت الوزارة أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بلغ 5.1 ملايين أسرة، ومنذ بداية من الشهر الجاري تم توزيع البطاقات الذكية ميزة على المستحقين الجدد لبرنامج تكافل وكرامة من خلال شركات التوزيع على أن تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها، إذ تأتي هذه الخدمة في إطار رفع الضرر عن المواطنين والتيسير عليهم وتطوير الخدمات المقدمة والتخفيف عن كاهل المواطن حتى يحصل الفرد على خدمة بشكل لائق وفي أسرع وقت دون زحام أو انتظار.

بداية من اليوم.. التضامن تبدأ صرف الدعم النقدي لمستفيدي تكافل وكرامة

موعد صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة

وبدأ مستفيدي تكافل وكرامة اليوم الخميس الحصول على الدعم الاستثنائي من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية ويمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني في جميع المعاملات التجارية الحكومية والمشتريات، أو عبر مكاتب البريد.

وعلى الفور شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد من أجل متابعة عملية صرف تكافل وكرامة، وقررت الوزارة أن يكون الصرف على مدار الشهر كاملًا لكل المستفيدين من أى مكتب بريد على مستوى الجمهورية لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم.

غرفة عمليات لصرف تكافل وكرامة

جدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية تواصل عملها مع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.